الرئيسية  منطقة المشارك عن البرنامج حلول   راسلنا


التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز المشرفة المميزه
zahrayara 📜 إلى من أتم صوم رمضان
بقلم : كن انت الامل
قريبا قريبا

العودة   منتديات حلول > ¨°o.O (المنتديات العامة) O.o°¨  > منتدى العالم بين يديك

منتدى العالم بين يديك قسم لاخبار العالم واحوال المسلمين حول العالم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-06-2009, 06:57 PM   #1
سلمى جون
متغير متميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: مصر
المشاركات: 1,838
Arrow سبحان الله بديع السموات والارض ... ((((صور))))

هذا الموضوع مدهش عجيب لن يغيب عن الذاكرة بإذن الله [ صـــــــور ] !!!



بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،





:. عندما شرعت أسطر هذا المقال سيطرت علي حالة من الارتباك والخوف والتردد .. القلب تتسارع خفقاته وحشةً ورهبة .. والعبرات تكاد تخنقني خوفاً و وجلاً .. والتردد ينتابني حياءً ... فلا إله إلا الله والله أكبر وأعظم وأجلّ .. كيف بي وأنا سأصف حجم مخلوق لم يخلق مثله في الوجود .. مخلوق شرفه الخالق عن سائر مخلوقاته بوظيفة لم تتكرر في سائر العهود .. مخلوق ليس له نظير ولا شبيه بين الشهود .. كيف بي وأنا سأقترب من الجبار جل علاه في سماه للحديث عن كرسيه الذي وسع السموات والأرض! .. مهمة كبيرة جليلة شريفة أتشرف بها ما حييت .. والله أسأل أن يحرم وجه كاتبها وقارئها وناشرها عن النار.


*****
وبسم الله نبدأ ..
:. حتى لا نتيه بين المسافات والأحجام لنتفق (بيني وبينك) على وحدة قياس منها المبتدأ وإليها المنتهى .. ولنفترض أن مساحة مسجدكم 2500م مربع بينما مساحة المسجد الجامع في حارتكم 10,000م مربع أي يكبره بثلاثة أضعاف، بالمقابل مساحة مصلى العيد في مدينتكم 40,000م مربع أي يكبر المسجد الجامع بثلاثة أضعاف، ولكن هذا الكبير سيصبح صغيراً عند مقارنته بمساحة المسجد النبوي 302,500 م مربع حيث يكبر المسجد النبوي مصلى العيد بثمانية أضعاف، والمسجد النبوي يساوي 121 مسجداً كمسجدكم في الحي! أرأيت عظمة مساحة وحجم المسجد النبوي؟.


*****
:. ونبقى في سياق المقارنات .. فعلى اعتبار أن مساحة المدينة المنورة 500 كم مربع فإنها تكبر المسجد النبوي بـ 1667 ضعفاً! والجزيرة العربية (مساحتها 3,100,000 كم مربع) أكبر من مساحة المدينة المنورة بـ 6200 مرة! وفوق كل كبير أكبر منه فمساحة قارة آسيا أكبر من مساحة الجزيرة العربية بـ 14 مرة! أما مساحة كوكب الأرض فأكبر من مساحة آسيا بـ 11 مرة! فيا صاحبي أخبرني أين موقع مساحة مسجدكم من مساحة كوكب الأرض؟ إذ مساحة الأرض تكبر مساحة مسجدكم بـ 204,028.800.000 مرة فسبحان الله والله أكبر لا شيء يذكر أمام كوكب الأرض! .. ولكن هل كوكب الأرض أكبر شيء في الوجود؟ بالتأكيد لا .. فالله تعالى خلق كوكب المشتري أكبر من الأرض بـ 1300 مرة!!.





صورة بمقياس رسم حقيقي توضح حجم كوكب المشتري العملاق مع كوكب الأرض والذي يفوقها بـ 1300 مرة!!
*****
:. وكوكب المشتري العملاق يعتبر قزماً أمام الشمس، التي تكبر الأرض بـ 1,300,000 مرة .. بعبارة أخرى إذا تخيلت أن الشمس بحجم كرة السلة فإن الأرض ستكون بحجم رأس القلم فحسب! {أَأَنْتُمْ أَشَدُّ خَلْقاً أَمِ السَّمَاءُ بَنَاهَا} .. في منزلك قارن حجم الإضاءة والتكييف مع حجم غرفتك فستجد أنها لا تشكل 0.1% .. بينما نجد أن حجم الشمس والتي نستمد منها الإضاءة والحرارة أكبر من حجم كوكب الأرض بل والكواكب مجتمعة بآلاف المرات!! فهل سألت نفسك يوماً ما الحكمة في كل هذه العظمة؟ ما الحكمة في حجمها؟ وما الحكمة في قوة أتونها ونارها؟ .. إن وجدت الإجابة فأخبرني.





صورة مركبة بمقياس رسم حقيقي تجمع كوكب الأرض مع الشمس، ويتضح لسان ناري يكاد ينفصل عن الشمس، وحجمه من الكبر والعظمة ما هو كفيل أن يلف كل كواكب النظام الشمسي وليس الأرض فحسب! فأي هول هذا؟ وأي نار هذه؟ وأي مشهد تطيش له العقول {أَوَلَمْ يَتَفَكَّرُوا فِي أَنْفُسِهِمْ مَا خَلَقَ اللَّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا إِلَّا بِالْحَقِّ وَأَجَلٍ مُسَمّىً وَإِنَّ كَثِيراً مِنَ النَّاسِ بِلِقَاءِ رَبِّهِمْ لَكَافِرُونَ}.
*****
:. وتبقى الشمس العظيمة المهيبة نجماً متواضعاً عند مقارنتها بنجوم أخرى أودعها الخالق في سمائه وقال لنا {أَفَلَمْ يَنْظُرُوا إِلَى السَّمَاءِ فَوْقَهُمْ كَيْفَ بَنَيْنَاهَا وَزَيَّنَّاهَا وَمَا لَهَا مِنْ فُرُوجٍ}فلما نظر الإنسان وجد أن نجم الشعرى اليمانية Sirius ألمع نجم في السماء ويكبر شمسنا بنحو 8 مرات، وصدق الخالق المالك المدبر {وَأَنَّهُ هُوَ رَبُّ الشِّعْرَى} .. ولتسأل نفسك الآن ماهو حجم كوكب الأرض من الشعرى اليمانية؟ (الشعرى أكبر من الأرض بـ 10 مليون مرة) منها تدرك حجمك الحقيقي أمام عظمة خلق الله {أَوَلا يَذْكُرُ الْأِنْسَانُ أَنَّا خَلَقْنَاهُ مِنْ قَبْلُ وَلَمْ يَكُ شَيْئاً}.


*****
:. {قُلِ انْظُرُوا مَاذَا فِي السَّمَاوَاتِ} إذا أمعنا النظر أكثر في السماء عبر البصر والبصيرة سنجد أن نجم الهنعة Pollux هو أكبر من شمسنا بنحو 512 مرة وأكبر من أرضنا بـ 663 مليون مرة، فلا إله إلا الله والله أكبر وأعظم .. أما نجم السماك الرامح Arcturus فأكبر من شمسنا بـ 30 ألف مرة، وأكبر من أرضنا بـ 40 بليون مرة .. أما نجم رجل الجوزاء Rigel فهو أكبر من شمسنا بـ 343 ألف مرة، وأكبر من أرضنا بـ 400 بليون مرة!!.. أما نجم بيت الجوزاءBetslgeuse فأكبر من شمسنا بـ 274 مليون مرة، لذا فهو أكبر من أرضنا بـ 355 ترليون مرة!! {لَخَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالأرْضِ أَكْبَرُ مِنْ خَلْقِ النَّاسِ}.





صورة بمقياس رسم حقيقي تضم نجوماً عملاقة مقارنة بنجوم قزمية كشمسنا ... لاحظ أن النجوم العملاقة ستصبح قزمية في الصورة التالية.
*****
:. النجوم أفران نووية مخيفة ومهيبة يتفطر لها قلب الإنسان هولاً وخوفاً عندما يتأمل ويتدبر ويتفكر بحجمها أو موقعها {فَلا أُقْسِمُ بِمَوَاقِعِ النُّجُومِ وَإِنَّهُ لَقَسَمٌ لَوْ تَعْلَمُونَ عَظِيمٌ} .. الصورة التالية تعجز الكلمات البشرية عن ترجمتها ووصفها وبيانها .. ولن يفي أبعاد الصورة الحقيقية إلا خالقها عز وجل حيث قال: {أأنتم أشد خلقاً أم السماء؟}صدق الخالق العظيم .. هل أتاك نبأ النجم الأحمر العملاق قلب العقرب Antares؟ والذي يكبر الشمس بـ 343 مليون مرة!!، ويبعد عنا 600 سنة ضوئية (5,676,480,000,000,000كم)! .. والمخيف أنه لو افترضنا أن نجم قلب العقرب Antares العملاق حل مكان الشمس لبلع كل من عطارد والزهرة والأرض والمريخ وما بينهما من فضاء وسماء نظير حجمه المتعاظم الذي يفوق الشمس بـ 343 مليون مرة! وأنتيرس أشد إشعاعاً من الشمس بـ 10,000 مرة!! ألم يسألكم خالقكم {أأنتم أشد خلقاً أم السماء؟} وسأجيب بالنيابة عنكم: السماء بلا جدال ولا كلام! أشد منا خلقاً والذي خلقها أشد منها .. فارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.





صورة بمقياس رسم حقيقي توضح حجم شمسنا (نقطة لا تكاد ترى) مقابل نجم أنتيرس Antares (قلب العقرب) .. ربِّ أشهدك أني آمنت بك خالقاً مالكاً مدبراً لا شريك لك .. فأعتقني من نيرانك.





صورة بمقياس رسم حقيقي تجمع شمسنا مقارنة بـنجم السماك الرامح مع نجم أحمر عملاق أنتيرس Antares (قلب العقرب) والخط المتقطع يمثل مدار المريخ افتراضاً وكيف سيصبح داخل جرم النجم العملاق لو حلَّ مكان شمسنا بينما مدار الأرض والزهرة وعطارد ستكون داخلة في حجم نجم أنتيرس من باب أولى {قُلِ انْظُرُوا مَاذَا فِي السَّمَاوَاتِ}.





صورة بمقياس رسم حقيقي يطيش لها العقل ذهولاً تضم عدة نجوم عملاقة مع قزمية كشمسنا {إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآياتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ}.



*****
>> تنويه: أخي وأختي القارئة .. إذا كنت تعتقد وتظن أن الخلق والكون أصغر من ذلك بكثير، وأن ما ذكر محض الخيال والمبالغة وأنها أرقام بدون رصيد ولا تؤمن بها .. فإنني أنصحك ألا تكمل قراءة الموضوع! .. فحتماً لن يسعفك ذهنك ولا قلبك على التصديق .. عن ابن مسعود رضي الله عنه قال: (ما أنت بمحدث قوماً حديثا لا تبلغه عقولهم إلا كان لبعضهم فتنة).
>> لحظة .. قبل أن تغادر في الصورة التالية وهي حقيقية، قم بتكبير الصورة ثم حاول عد النقاط المضيئة (وكل نقطة عبارة عن نجم) واللبيب بالإشارة يفهم.





صورة حقيقة لمربع محدود من السماء توضح نجوماً لا تعد ولا تحصى {أَوَلَمْ يَنْظُرُوا فِي مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا خَلَقَ اللَّهُ مِنْ شَيْءٍ}.



*****
:. ما سلف كان جانباً يسيراً ضئيلاً صغيراً من ملكوت الله في سمائه .. وهي بضعة نجوم مختلفة الأحجام تمت المقارنة بينها وبين شمسنا .. والسؤال الذي يبرز هنا ماذا وراء ذلك الخلق العظيم؟ وهل نجم قلب العقرب Antares الأحمر العملاق هو أكبر نجم في الكون تم اكتشافه؟وهل عدد نجوم السماء الدنيا محصور؟ وكم عددها؟ وما الحِكم الكونية في كون كوكب الأرض متناهي الصغر؟ وهل نحن وحدنا في هذا الكون؟ ولماذا حجم كوكبنا مقارنة بالسماء ضئيل جداً جداً؟ ولمن خُلق هذا الكون العظيم؟ ولمن خلقت كل هذه النيران والأفران النووية؟ والتي تفوق الشمس بالملايين، وما الحكمة من وجود بلايين النجوم في مجرتنا؟ أسئلة مشروعة ومستمدة من قوله تعالى: {الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَاماً وَقُعُوداً وَعَلَى جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذَا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ}.


*****
:. الآن أدعوك إلى التعرف على أكبر نجم مكتشف حتى الآن هو VY Canis Majoris ويبعد عنا 5 آلاف سنة ضوئية ويفوق الشمس حجماً بـ 9,261,000,000 أي 9 بليون و 261 مليون مرة !!!! {فَسُبْحَانَ الَّذِي بِيَدِهِ مَلَكُوتُ كُلِّ شَيْءٍ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ}. هل تريد معرفة حجم أرضنا عند هذا العملاق؟ عفواً قد لا تسعفنا الحسابات ولا الأرقام للمقارنة ولكن حسبك بقوله تعالى {وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونٍَ}. ولو افترضنا أن هذا النجم حل مكان شمسنا لبلع كلا من: عطارد والزهرة والأرض والمريخ والمشتري ووصل إلى حدود مدار زحل!! حتى أن الضوء على سرعته (300,000 /ثا) يستغرق أكثر من 8 ساعات ليكمل دورة واحدة حول محيط النجم العملاق.


*****
:. وحتى تدرك عظمة الخالق في خلقه، لو افترضنا أنك تسير بسرعة 5كم في الساعة وبدون توقف لاستغرقت سنة من أجل الدوران على محيط الأرض فقط، بينما من أجل الدوران حول محيط الشمس ستحتاج إلى 104 سنوات!! بينما الطواف حول محيط أكبر نجم مكتشف يستغرق 217 ألف سنة!!! أرأيت مخلوقاً بهذا الحجم؟ وكم يا ترى تساوي الأرض عند هذا النجم؟ وما الحكمة في التفاوت والتباين الكبير بين أحجام النجوم؟. ولعل هندسة السماء الكونية اقتضت وجود نجوم عملاقة خيالية لداعي التوازن في الجاذبية الذي يمنع السماء أن تنهار {وَالسَّمَاءِ ذَاتِ الْحُبُكِ} {إِنَّ اللَّهَ يُمْسِكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ أَنْ تَزُولا وَلَئِنْ زَالَتَا إِنْ أَمْسَكَهُمَا مِنْ أَحَدٍ مِنْ بَعْدِهِ إِنَّهُ كَانَ حَلِيماً غَفُوراً} ولله في خلقه شؤون.





مقارنة بمقياس رسم حقيقي بين شمسنا وأكبر نجم مكتشف في الكون.



*****
:. النجوم هي وحدة بناء المجرات .. ومجرتنا مجرة التبانة تحتوي على ملايين بل بلايين النجوم والشموس! .. وهذه المعطيات الرقمية ليست نظرية وإنما مشاهدة حقيقية .. ويقدر العلماء طول مجرة التبانة بـ 100,000 سنة ضوئية[تحتاج الى خطوة واحدة فقط للتمتع بجميع خواص المنتدى . من هنا] أي ما يعادل 945,424,051,200,000,000 كم (تسعمائة وخمس وأربعين كوادرليون وأربعمائة وأربع وعشرين ترليون وإحدى وخمسين بليون ومائتين مليون كم) ويقدر عدد نجومها بين 200 - 400 بليون نجم. وفي السماء الدنيا بلايين المجرات وكل مجرة تحتوي على بلايين النجوم!! .. والعلماء كلما طوروا مناظيرهم العملاقة اكتشفوا المزيد والكثير من المجرات العظيمة .. وحجم السماء أكبر وأعظم من أن يستوعبه العقل البشري أو يدركه الذهن الإنساني بل ولا حتى الحاسب الآلي .. ويكفي أن نذكر هنا أن متوسط قطر المجرات يساوي 30,000 سنة ضوئية .. بينما تقدر المسافة الوسطية بين كل مجرتين بـ 3 مليون سنة ضوئية! فعندها ندرك قوله تعالى {رَفَعَ سَمْكَهَا فَسَوَّاهَا} فجعلها واسعة الأرجاء ممتدة البناء لحكمة شاءها خالق الأرض والسماء {وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاءَ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا لاعِبِينَ} بل السماء {رَفَعَهَا وَوَضَعَ الْمِيزَانَ}.


****
:. وعلى مستوى الكون المكتشف والمنظور (فقط) فإن أحدث تقدير علمي لعرض الكون يقدر بـ 156 بليون سنة ضوئية[تحتاج الى خطوة واحدة فقط للتمتع بجميع خواص المنتدى . من هنا] أي 1,474,861,519,872,000,000,000,000كم (واحد سبتليون وأربعمائة وأربع وسبعين سكستليون وثمانمائة وواحد وستين كونتليون وخمسمائة وتسع عشرة كوادرليون وثمانمائة وأثنين وسبعين ترليون كم!!!!!) .. ألم أقل لك سلفاً إذا لم تصدق ما بين يديك فاصرف عينيك .. وما زال الحديث عن (بعض) ما نبصر فما بالك بما لا نبصره {فَلا أُقْسِمُ بِمَا تُبْصِرُونَ وَمَا لا تُبْصِرُونَ}. (لا تخبر أحداً عن هذا الرقم حتى لا يتهمونك بالجنون).




*****
:. الحقيقة أن الكلمات وحتى الأرقام تعجز عن وصف سعة الكون وما يختزنه من خلق عظيم ومدهش .. وعظمة المخلوق تدل على عظمة الخالق .. والتدبر في خلق الله والتفكر في الكون والتأمل في الوجود حتماً يرسخ الإيمان في القلوب، فيتعاظم خالق الوجود فيه فيدفعه ذلك إلى الخشوع والإذعان له سبحانه وتعالى وهو أولى من الجماد {لَوْ أَنْزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَرَأَيْتَهُ خَاشِعاً مُتَصَدِّعاً مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ).


*****
:. هذا هو الموجود المخلوق فكيف بالموجد الخالق؟ هل شرقتم بحجم ومساحة وسعة السماء المنظور؟ أتريدون أن تقرؤوا عن مخلوق يتيم يكبر السماوات والأرض؟ ولم يشاهده من البشر أحد، ولم يخلق مثله في الوجود أبدا، ودونك وصفه من الواحد الأحد حيث قال: {وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ} .. سبحان الله والله أكبر وأجل وأعظم، خلق من خلقه يسع كل ما أدركناه وما لم ندركه، وما أبصرناه وما لم نبصره، وما صدقته عقولنا وما لم تصدقه .. فلا إله إلا الله والله أكبر وأعظم وأجل أي كرسي هذا؟ وأي خلق عظيم مهيب مخيف هذا؟ {فَاسْتَفْتِهِمْ أَهُمْ أَشَدُّ خَلْقاً أَمْ مَنْ خَلَقْنَا}.


*****
:. الكرسي مخلوق عظيم بين يدي العرش، والعرش ما العرش؟ وما أدراك ما العرش؟ أعظم وأكبر من الكرسي قال ابن عباس رضي الله عنه (الكرسي موضع القدمين والعرش لا يقدر قدره إلا الله تعالى). وقال الحبيب عليه الصلاة والسلام: (ما السماوات السبع في الكرسي إلا كحلقة ملقاة بأرض فلاة وفضل العرش على الكرسي كفضل تلك الفلاة على تلك الحلقة) تأمل مقارنة المصطفى عليه الصلاة والسلام بين الكرسي والعرش .. وتدبر وحدات القياس التي استخدمها بأبي هو وأمي.. شيء يفوق حجماً وهولاً صور المقارنة بين النجوم السالفة الذكر .. بل ويؤكد بشكل غير مباشر صحة الأحجام والمسافات التي تحدثنا عنها سلفاً .. كما يؤكد أن ما لم نبصره من الخلق أعظم مما أبصرناه وفي هذه المقالة عرضناه {فَاسْتَفْتِهِمْ أَهُمْ أَشَدُّ خَلْقاً أَمْ مَنْ خَلَقْنَا إِنَّا خَلَقْنَاهُمْ مِنْ طِينٍ لازِبٍ}.


*****
:. صاحبي .. أكيد أنك نسيت مساحة مسجدكم! .. وهل يجوز لك بعد المقارنات العظيمة السالفة أن تقارن مساحة مسجدكم أو كوكبكم أو شمسكم أو مجرتكم أو حتى سمائكم بكرسي الرحمن!!!؟ فضلاً عن عرش الرحمن!!؟ فإذا كان هذا هو الخلق فكيف بالخالق الجبار {سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ} و {سُبْحَانَ رَبِّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبِّ الْعَرْشِ عَمَّا يَصِفُونَ} و {لَوْ كَانَ فِيهِمَا آلِهَةٌ إِلَّا اللَّهُ لَفَسَدَتَا فَسُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَرْشِ عَمَّا يَصِفُونَ}.


*****
:. أختم بجانب تطبيقي في هذا السياق .. فعندما تتأمل حجمك وقوتك وحيلتك وحضارتك مقارنة بخلق الخالق فهل يبقى في قلبك خوف من أحد سواه؟ وهل يبقى في صدرك حب لغيره؟ وهل يبقى في فؤادك شريك معه؟ وهل يتعلق القلب خوفاً وحباً ورجاءاً وأملاً بسواه؟ وهل يستحق أحد غيره أن يصرف له الدعاء؟ .. وعندما يهتز الإيمان ويضعف بسبب إنسان أو شيطان فتذكر حجمه في هذا الوجود مع الجبار المعبود فتزول الأعراض وتحور وفي بحر الإيمان تذوب .. وفي ختام هذا المكتوب يبشرك صاحب العطاء والجود بـ {سَابِقُوا ..} {وَسَارِعُوا إِلَى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ}.
وعلى دروب العلم نلتقي فنستقي ونرتقي.
ملاحظة: صور النجوم المعروضة في المقال ثنائية الأبعاد وهي صالحة للمقارنة بين قطرين وليس بين حجمين إذ أن الأخير يتطلب صوراً لأبعاد ثلاثية.
* السبتليون: واحد وبجانبه 24 صفراً. * سكستليون: واحد وبجانبه 21 صفراً. * كونتليون: واحد وبجانبه 18 صفراً.
* كوادرليون: واحد وبجانبه 15 صفراً. * ترليون: واحد وبجانبه 12 صفراً.


المصدر:
http://www.almisnid.com/almisnid/articles.php?id=27

7





7




بعد كل هذا ماعذر من بقي على معصية أو على إلحاد أو على كفر؟من نكون وماحجم القوة
التي يمتلكها بنو آدم أمام نجم من نجوم السماء؟إذا أردت أن تكفر ولا تؤمن بالله وتجحد
شرعه والملة التي أرتضى لعبادة وهي الإسلام فاخرج من ملكوت الله الى ملكوت غيره.

دمتم في حفظ الله ورعايته

يتبع


__________________
]
سلمى جون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-06-2009, 07:16 PM   #2
سلمى جون
متغير متميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: مصر
المشاركات: 1,838
Arrow رد: سبحان الله بديع السموات والارض ... ((((صور))))




سبحان الله بديع السموات والأرض‏





النسيج المظلم

قام باحثون في جامعة British Columbiaبكشف جديد
يتعلق بالمادة المظلمة، وهي مادة تملأ الكون ولا يمكن رؤيتها
أو الاحساس بها، فهي لا تصدر أي شيء، ولكن تؤثر على الكون،
ويمكن رؤية آثار سيطرتها على المجرات.
وتبين بنتيجة هذا الاكتشاف أن المادة المظلمة تتوزع
على شكل نسيج محكم، أي بشكل خيوط وكل خيط
يمتد لملايين السنوات الضوئية!
إن صفة النسيج تتجلى في السماء في توزع المجرات
وفي توزع المادة المظلمة التي لا تُرى،
ويقول العلماء إن هذه الخيوط العظيمة قد تم حبكها بإحكام مذهل،
وهذا ما حدثتنا عنه الآية الكريمة

(والسماء ذات الحُبُك)
[الذاريات: 7].
ونرى في الصورة نسيجاً من المجرات واللون الأسود
يمثل خيوط المادة المظلمة غير المرئية.
المرجع
Astronomers produce first detailed






وَأَرْسَلْنَا الرِّيَاحَ لَوَاقِحَ


عندما قام العلماء بدراسة المطر وتشكله وجدوا أن للرياح دوراً كبيراً
في هذه العملية، ووجدوا أن الرياح تدفع بخار الماء
وذرات الغبار التي تعمل مثل نويات التلقيح فكل نوية تتجمع حولها
ملايين القطيرات الصغيرة لتشكل قطرة ماء واحدة،

وهكذا اعتبر العلماء أن الرياح تقوم بتلقيح السحاب
لينزل المطر، وهذا ما أشار إليه القرآن قبل ذلك بقرون طويلة،
يقول تعالى:
(وَأَرْسَلْنَا الرِّيَاحَ لَوَاقِحَ فَأَنْزَلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَسْقَيْنَاكُمُوهُ

وَمَا أَنْتُمْ لَهُ بِخَازِنِينَ)
[الحجر: 22]، إن هذه الآية تدعو المؤمن للتفكير
في عظمة هذا الخالق سبحانه وتعالى.





النمل يتحطم!!

اكتشف العلماء حديثاً أن جسم النملة مزود بهيكل عظمي خارجي
صلب يعمل على حمايتها ودعم جسدها الضعيف،
هذا الغلاف العظمي الصلب يفتقر للمرونة ولذلك حين تعرضه للضغط
فإنه يتحطم كما يتحطم الزجاج!
حقيقة تحطم النمل والتي اكتشفت حديثاً

أخبرنا بها القرآن الكريم قبل قرون في خطاب بديع
على لسان نملة!
قال الله تعالى:
(حَتَّى إِذَا أَتَوْا عَلَى وَادِ النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ
ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لَا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ)
[النمل: 18]. فتأمل كلمة (يَحْطِمَنَّكُمْ)
وكيف تعبر بدقة عن هذه الحقيقة العلمية؟




القلب يفكر!!





نسيج من المجرات




أوتاد الجبال الجليدية

نرى في هذه الصورة جبلاً جليدياً يبلغ ارتفاعه 700 متر،
ولكن هناك جذر له يمتد تحت سطح الماء لعمق 3 كيلو متر،
وقد كانت جذور الجبال الجليدية سبباً في غرق الكثير من السفن،
لأن البحارة لم يكونوا يتصورون أن كل جبل جليدي له جذر
يمتد عميقاً تحت سطح البحر.

ويبلغ وزن هذا الجذر أكثر من 300 مليون طن.
هذه الحقيقة العلمية لم يكن أحد يعلمها زمن نزول القرآن،
ولكن القرآن أشار إليها وعبر تعبيراً دقيقاً
بقوله تعالى:
(وَالْجِبَالَ أَوْتَادًا)
[النبأ: 7].
تأملوا معي كيف أن هذا الجيل يشبه إلى حد كبير
الوتد المغروس في الأرض!


دمتم في حفظ الله ورعايته

يتبع
__________________
]
سلمى جون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-06-2009, 01:48 AM   #3
جوررري
متغير نشيط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: المدينة المنورة
المشاركات: 251
افتراضي رد: سبحان الله بديع السموات والارض ... ((((صور))))

سبحان الله من أفضل ماقرأت في النت
شيء فعلا خارج نطاق فهم عقولنا وأدراكنا
ولكن ليس لنا إلا أن نؤمن به

وفقك الله على حسن النقل
جوررري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-06-2009, 10:09 AM   #4
سلمى جون
متغير متميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: مصر
المشاركات: 1,838
افتراضي رد: سبحان الله بديع السموات والارض ... ((((صور))))

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جوررري مشاهدة المشاركة
سبحان الله من أفضل ماقرأت في النت
شيء فعلا خارج نطاق فهم عقولنا وأدراكنا
ولكن ليس لنا إلا أن نؤمن به

وفقك الله على حسن النقل

مرورك رائع وطيب أختي الغالية أسعدني مرورك بارك الله فيك

وانتظري المزيد..

دمت إيجابية..
__________________
]
سلمى جون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-06-2009, 10:42 AM   #5
noralasil2005
متغير نشيط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: استغفر الله وأتوب إليــه
المشاركات: 418
افتراضي رد: سبحان الله بديع السموات والارض ... ((((صور))))

لا إله إلا الله العظيم الحليم .
لا إله إلا الله رب العرش العظيم .
لا إله إلا الله رب السموات ورب الأرض رب العرش العظيم ..


ووالله لوجميع أهل الأرض آمنوا لن يزيد في ملكه شيء

ولو جميعهم كفروا لن ينقص من ملكه شيء ..


فــ متى ...؟؟ يعي الإنسان من غفلته ..

إذا هذا خلقه سبحانه فكيف من خلق ..

اللهم متعنا بالنظر إلى وجهك الكريـــم.. اللهم آمين

واياك أختي الغاليه وجميع إخوتي في المنتدى

والمؤمنين في كل مكان الأحياء منهم والأموات ..


بارك الله فيك وفي كاتب هذا المقال .. وجعله في ميزان حسناتك وحسناته ..


***
..
__________________
أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيومـ وأتوب إليه
أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيومـ وأتوب إليه
أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيومـ وأتوب إليه
noralasil2005 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-06-2009, 10:47 AM   #6
سلمى جون
متغير متميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: مصر
المشاركات: 1,838
Arrow رد: سبحان الله بديع السموات والارض ... ((((صور))))




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحيه طيبه وبعد





)()( عظمة الخَلْق تدل على عظمة الخالق )()(
------

أحبتي في الله


أقدم لكم موضوع .. أرهق عقلي بالتدبر والتأمل ..

لكن الفائدة كانت عظيمة .. وهي معرفة عظمة هذا الكون

والدالة على عظمة خالقه ..
قال تعالى:-






هل فكرت يوماً عن مدى صغر حجمك في هذا الكون؟

هل هو مثل حبة أرز في صحراء؟
أم هو مثل قطرة ماء في البحر؟

أترك الإجابة لك .. فليس لدي إجابة!

------

( أحب أن أنبه أن التأمل عبادة ,, فاحتسبوا الأجر بارك الله فيكم )

------

تأمل .. تدبر .. تفكر ..

بعد قليل سوف نرى بعض النجوم والكواكب المكتشفة حتى الان! , وسوف نقارن أنفسنا .. او بالاصح كوكبنا ببقية الكواكب حتى نعرف مدى حجمنا!!.

------
نبدأ .. باسم الله ..
------



أولا: المجموعة الشمسية | Solar system

[ الأرقام هي لطول القطر ]




Mercury | عطارد = 4,880 كم
Mars | المريخ = 6,764 كم
Earth | الأرض = 12,756 كم
Venus | الزهرة = 12,103 كم
Pluto | بلوتو = 2,300 كم


ألم تشعر بضألة حجمك .. حسنا .. تابع معنا ..




Neptune | نبتون = 49,532 كم
Oranos | أورانوس = 51,118 كم
Saturn | زحل = 108,728 كم
Jupiter | المشتري = 142,984 كم


أترى ما الأرض بالنسبة للمشتري ..



حسنا .. والآن مع اهم عنآآصر المجموعة الشمسية ..

| الشمس = 1,392,500 كم!

هي مصدر الطاقة والحياة ,جميع الكواكب تدور حول الشمس ,ولاحظ حجم الأرض مقارنة بالشمس !. طبعا قبل فترة من الزمان كانت الشمس اكبر نجم مكتشف . كانت !! ولكن ما الذي حدث ؟ ----



| الشعرى = 2,506,500 كم!

نجم كان يعبُدُه العرب قبل الإسلام .. وقد ذكره الله تعالى في القرآن الكريم .. قال تعالى :-



ويلاحظ أن حجمه ضعف حجم الشمس




Capell | Pollux = 6,962,500 km
Arcturus = 41,775,000 km

من النجوم الكبيرة المكتشفة حديثا .. لهذا ليس لها تسميات عربية .. لاحظوا أن الشمس والشعرى لا تكاد ترى .. لكن ماذا حل بكوكبنا! .. لقد إختفى من ضئالته !!

..
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.

هل إكتفيتم ...
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.

أنا لم أكتفي بعد!!

لنتابع ...




Rigel: 86,335,000 km

Beteigeuze: 905,125,000 km
Antares: 1,108,430,000 km

أعتقد أنكم تفاجأتم من هذه الصورة .. يبدو أن النجمين اللذين كادا يخفيان الشمس والشعرى .. يكادان أن يختفيان!! .. ولكن أين نحن !!..



صورة أكبر







وأخيرا .. وصلنا إلى أكبر نجم مكتشف حتى الآن



VV Cephei: 3,676,200,000 km !!

وهو اكبر من الأرض بـ 288,149 مرة !!






ولاحظ ان الشمس لايمكن رؤيتها الأن !




هناك المئات .. لا .. بل الآلاف من المجرات الأخرى ..

والتي لا يعلم ما فيها إلا الله عز وجل ..


كما أن الجزء المدرك من السماء الدنيا لا يزيد قطره علي العشرين بليون سنة ضوئية‏,‏ وهي حقائق تجعل الإنسان بكل إنجازاته العلمية يتضاءل تضاؤلا شديدا أمام أبعاد الكون المذهلة‏,‏ وكذلك الجان‏,‏ وكلاهما أقل من مجرد التفكير في إمكان الهروب من ملك الله الذي لا ملجأ ولا منجي منه إلا إليه‏...!!!‏



------



سبحان الله وبحمدهـ ~ سبحان الله العظيم .

يتبع
__________________
]
سلمى جون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-06-2009, 10:59 AM   #7
سلمى جون
متغير متميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: مصر
المشاركات: 1,838
افتراضي رد: سبحان الله بديع السموات والارض ... ((((صور))))

noralasil2005


مرورك جميل ورائع أختي الغاليه جزاك الله كل خير وبارك الله فيك

أشكرك على مرورك وكلماتك الرائعة جزيت جنة الفردوس
..

وانتظري المزيد..
دمت في حفظ الرحمن ورعايتة
__________________
]
سلمى جون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-06-2009, 11:11 AM   #8
سلمى جون
متغير متميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: مصر
المشاركات: 1,838
Arrow رد: سبحان الله بديع السموات والارض ... ((((صور))))




الأنهار الكونية

وهذا اكتشاف علمي جديد يستخدم فيه الغرب نفس الكلمة القرآنية، لنقرأ عن هذه الأنهار من النجوم والتي تتدفق في مجرتنا، وندرك عظمة هذا الدين....





علماء أمريكيون اكتشفوا مؤخراً نهراً طويلاً تتدفق فيه النجوم وتجري بشكل يسحر العقول ويحير الألباب، وهذا النهر يبعد عنا 76000 سنة ضوئية، ويجري في هذا النهر بحدود 50000 نجم! ويؤكد العلماء أن مثل هذه الأنهار تنتشر بكثرة في الكون وتجري عبرها النجوم بشكل يشبه جريان الماء في الأنهار على الأرض.

ولو تأملنا اكتشافاتهم نلاحظ أنهم يستخدمون كلمة Stream وهذه الكلمة تعني بالضبط (يجري)، وهي الكلمة التي يستخدمها القرآن للتعبير عن حركة الشمس وكما نعلم الشمس هي نجم من النجوم، ويوجد في مجرتنا أكثر من مئة ألف مليون شمس جميعها تجري بنظام محكم. وقد عبَّر الله تعالى عن حركة الشمس بكلمة (تجري) فقال: (وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ) [يس: 38].

الذي لفت انتباهي في الدراسة المنشورة في مجلة Astrophysical Journal Letters في آذار/مارس 2006 أن صاحب الاكتشاف وهو الباحث Carl Grillmair وهو باحث أمريكي يعمل في California Institute of Technology's Spitzer Science Center أنه يحاول أن يربط بين الأنهار التي في السماء والأنهار التي على الأرض!





صورة من وكالة الفضاء الأمريكية ناسا يؤكدون فيها وجود أنهار غزيرة من النجوم تتدفق في مجرتنا، سبحان الله!

ويقول في بحثه: إن دراستنا للأنهار التي تجري فيها النجوم ضرورية جداً لمعرفة كيف تشكلت المجرات، تماماً مثل دراستنا للأرض والجبال لمعرفة كيف تشكلت الأنهار. والعجيب يا أحبتي أن الله تعالى عندما حدثنا عن جريان الشمس جاء في الآية التالية مباشرة الحديث عن أنهار الأرض وجبالها وحركة القشرة الأرضية عليها! يقول تعالى في سورة الرعد: (وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لِأَجَلٍ مُسَمًّى) [الرعد: 2]، ثم قال في الآية التالية مباشرة: (وَهُوَ الَّذِي مَدَّ الْأَرْضَ وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ وَأَنْهَارًا) [الرعد: 3].

وهنا ندرك أن الحديث عن جريان الشمس والقمر، والأنهار لم يأت عبثاً إنما هناك إشارات قرآنية تدل على أن هذا الكتاب لا يمكن أن يكون من عند بشر بل هو كلام رب البشر سبحانه وتعالى. بل إن العلماء يقولون إن هذه الأنهار الكونية لا يمكن لأحد أن يراها أو يتنبأ بها قبل عام 2006 وذلك بعد أن استخدم العلماء تقنية تعرف باسم الترشيح المتناظر matched filtering ولا زالت الاكتشافات في بداياتها، وأنه لا يمكن لأحد أن يتنبأ بوجود نجوم تجري في السماء قبل مجيء القرن الحادي والعشرين.

وهذا يدل على أن القرآن سبق العلماء بهذا التعبير (يجري) عندما استخدمه مع الشمس، فهو دقيق ومطابق للواقع، ومقبول علمياً اليوم. وانظروا معي إلى هذا النص الإلهي الرائع وكيف جاء الحديث عن جريان الشمس ثم عن جريان السفن في البحار، يقول تعالى: (أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَيُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى وَأَنَّ اللَّهَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ * ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ وَأَنَّ مَا يَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ الْبَاطِلُ وَأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْعَلِيُّ الْكَبِيرُ * أَلَمْ تَرَ أَنَّ الْفُلْكَ تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِنِعْمَةِ اللَّهِ لِيُرِيَكُمْ مِنْ آَيَاتِهِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِكُلِّ صَبَّارٍ شَكُورٍ) [لقمان: 29-31].

وبالفعل يقول العلماء إن حركة النجوم في المجرة (ومن ضمنها الشمس) تشبه إلى حد بعيد حركة السفينة في البحر، فكلاهما يجري ويسبح ضمن تيار أشبه بالأمواج، والحركة تكون صعوداً وهبوطاً، ولذلك قال تعالى: (لَا الشَّمْسُ يَنْبَغِي لَهَا أَنْ تُدْرِكَ الْقَمَرَ وَلَا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ) [يس: 40]. وكلمة (يَسْبَحُونَ) دقيقة جداً من الناحية العلمية.

ولولا ذلك لما رأينا العلماء يدرسون الأنهار في السماء، ولو أن العلماء لم يجدوا هذه المصطلحات دقيقة لم يستخدموها، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على التطابق الكامل بين القرآن والعلم، ونقول كما قال الله عن كتابه: (وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا) [النساء: 82].

يتبع

[
]
__________________
]
سلمى جون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-06-2009, 12:37 PM   #9
سلمى جون
متغير متميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: مصر
المشاركات: 1,838
Arrow رد: سبحان الله بديع السموات والارض ... ((((صور))))





السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


صور رائعة لكسوف الشمس





يقول تعالى: (الشمس والقمر بحسبان) أي أن الشمس والقمر يسيران وفق نظام محسوب ودقيق ولا يختل حتى يرث الله الأرض ومن عليها، وظاهرة كسوف الشمس هي دليل على دقة النظام الكوني....





إنها ظاهرة كونية تشهد على دقة النظام الكوني الذي أحكمه الخالق تبارك وتعالى وقال فيه: (وَكُلُّ شَيْءٍ عِنْدَهُ بِمِقْدَارٍ * عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ الْكَبِيرُ الْمُتَعَالِ) [الرعد: 8-9]. إنها ظاهرة كسوف الشمس التي تحدث باستمرار عندما يحجب القمر ضوء الشمس أثناء مروره أمامها. ولذلك فإن تأمل الصور التي تنتج عن الكسوف هو نوع من أنواع العبادة والتفكر في خلق الله تعالى!

يقول عز وجل: (الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَى جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ) [آل عمران: 191]. فالتفكر في خلق الكون يدعو المؤمن لليقين بأن الله تعالى لم يخلق هذا الكون باطلاً وعبثاً، بل هناك نظام دقيق ومحسوب، ويدعوه أيضاً لليقين بعذاب الله فيدعو: (فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ)، وربما يكون تفكر ساعة خير من عبادة سنة .... والله أعلم.

لنتأمل هذه الصور الرائعة لكسوف الشمس:





















يتبع

__________________
]
سلمى جون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-06-2009, 12:54 PM   #10
سلمى جون
متغير متميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: مصر
المشاركات: 1,838
Arrow رد: سبحان الله بديع السموات والارض ... ((((صور))))




السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


صور رائعة من الإعجاز


نقدم لإخوتنا القراء صوراً إعجازية مبهرة تشهد على عظمة منزل القرآن تبارك وتعالى، وهو أسلوب جديد في عرض الإعجاز بشكل شديد التبسيط......



يقول تبارك وتعالى: (وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآَنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِنْ مُدَّكِرٍ) [القمر: 17]. تعهد الله تعالى في هذه الآية أن ييسر كتابه الكريم لأن يتذكره ويتدبره الناس في كل لحظة وبأسهل الأساليب، وهذا هو معنى كلمة (يَسَّرْنَا)، ومن أساليب تيسير فهم معجزات القرآن أننا وجدنا طريقة عرض المعجزات من خلال الصور!



وفي هذا العرض الذي نقدمه للقراء على شكل "بوربوينت" تم عرض كل معلومة على صفحة مستقلة بحيث نعرض الصورة مع الحقيقة العلمية مع الآية القرآنية الدالة عليها،

تفضلوا

رابط التحميل

http://www.4shared.com/file/11282633...racles_1_.html


يتبع


[
]
__________________
]
سلمى جون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع

Powered by vBulletin® Version 3.7.4
Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd Hardlayers.com
Powered by vBulletin Copyright © 2000-2009 Jelsoft Enterprises Limite