الاخوة زوار الموقع لمعرفة معلومات عن البرنامج الرجاء زيارة صفحة عن البرنامج وبعدها اطلع على صفحة الاسئلة الاكثر ورودا               اكثر من نصف مليون ريال مجموع الجوائز               الان سجل في برنامج ايجابيون ففرصة كبيرة امامك للتغيير الى الافضل وقد يحالفك الحظ بالفوز بجوائز البرنامج القيمة               زوارنا الكرام نرحب بكم ضمن ركب "الايجابيون " ونتمنى ان تتفاعلوا مع المنتدى .              


  الرئيسية    >>    الأخبار
الدكتور الأحمد وأسبوع من الإيجابية في ربوع المملكة
المصدر ايجابيون التاريخ 12/2/1431

في أسبوع كان عنوانه الأبرز " نحو الإيجابية "  واصل الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الأحمد المشرف العام على مركز حلول للاستشارات والتدريب وأستاذ علم النفس في جامعة القصيم دعوته في تبني نشر مفهوم الإيجابية لتشمل بذلك المحطات الفضائية والإذاعية وعددا من الجامعات والمؤسسات التعليمية والمدارس التربوية في مختلف مناطق المملكة.

وقد انطلق الدكتور الأحمد في أسبوع الإيجابية من مدرسة ثانوية فرسان الجزيرة التابعة لمحافظة الخرج وتحدث الدكتور الأحمد عن طريق النجاح وكيفية الوصول إليه من خلال إعمال التفكير الإيجابي والذي بدوره يرقى بالذات وينميها ثم أجاب الدكتور عن تساؤلات الطلاب واستفساراتهم عن أمور كثيرة كان للبرنامج الجديد " ايجابيون لكل أسرة " نصيبا وافرا من الأسئلة.
وفي نهاية اللقاء قدم الأستاذ عبداللطيف المهيني مدير مدرسة فرسان الجزيرة شكره الوافر للدكتور الأحمد على هذه المحاضرة القيمة داعيا إياه لتكرار الزيارة متى سنحت الفرصة. كما التقى الدكتور الأحمد عددا من الدعاة في المحافظة وكذلك قام بزيارة كلية التربية للبنات بالخالدية.
وفي مساء اليوم ذاته وفي سبيل التنوع في طرح وإيصال الرسالة السامية لأكبر شريحة من المجتمع أستضاف برنامج " معكم على الهواء " والذي يذاع في إذاعة القرآن الكريم فضيلة الدكتور عبدالعزيز الأحمد ليتحدث من خلاله بإسهاب عن البرنامج التفاعلي الجديد " ايجابيون لكل أسرة " وكيف أن هذا البرنامج العلمي الموجه إلى نواة المجتمعات الصالحة وهي الأسر استطاع في فترة وجيزة إلى تلمس حاجات المجتمعات العربية والإسلامية بسبب قيامه على أسس علمية صحيحة.
أما في اليوم الذي يليه فقد استضافت جامعة القصيم "يوم الإيجابية" في رحاب كلية التربية في لقاء تعريفي ببرنامج " ايجابيون لكل أسرة " وتضمن اللقاء محاور عده تتحدث عن البرنامج وحلقاته والمقياس العلمي الجديد والذي يعتبر الأول من نوعه الخاص بمقياس الإيجابية لدى الأسرة والذي تفاعل معه الطلاب الذين اكتظت بهم القاعة من خلال أسئلتهم ومناقشاتهم وفي نهاية اللقاء تم تقديم درع تذكاري للدكتور الأحمد نظير جهوده المتميزة في خدمة المجتمع.
وفي الصعيد ذاته زار الدكتور الأحمد مؤسسة ابن عثيمين الخيرية بعنيزة وكان في استقباله الأستاذ عبدالرحمن بن عثيمين والذي رحب بالدكتور أجمل ترحيب وقال أن الدكتور الأحمد يعتبر ركنا من أركان هذا الصرح من خلال تواصله الفعال والمستمر مع المؤسسة.
وفي ثنايا الزيارة ألقى الدكتور محاضرة مختصرة عن الإيجابية وأثرها في حياتنا كأفراد ومؤسسات وأن مفهوم الإيجابية ينطلق من الذات لتتوسع دوائره لتشمل الأسر والدول والمجتمعات والذي يعود بالنفع على الجميع.
وأختتم الدكتور عبدالعزيز جولته " نحو الإيجابية " بمدراس الصحافة في الرياض والذي احتشد فيها مئات الطلاب وقدم عرضا وافيا عن الإيجابية وأثرها وتم تجربة مقياس الإيجابية على عدد من الطلاب .  
 
وكان الدكتور الأحمد قد ابتدأ رحلته مع الإيجابية قبل أكثر من خمسة أعوام عبر مواقع الشبكة العنكبوتية ليكون جامعة افتراضية اجرى على المنتسبين إليها عددا من الدراسات والبحوث العلمية المختصة في علوم النفس البشرية ليخلص من تجاربه إلى أن مفهوم الإيجابية هو ما تحتاجه النفس البشرية لتتخلص من قيودها وتنطلق إلى عالم الإنجاز والإبداع. 



              

    المعروض: 1 - 26      عدد التعليقات: 26

الصفحات: 1 

   من :    السعودية

   همة تحاكي القمة

   وفقكم الله شيخنا ومن معكم على الخير.
ونتمنى أن تصل الزيارات الى مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم.

   من :    المغرب

   ياسين اسوس

   نسأل الله لشيخنا التوفيق

   من :    المغرب

   هدى

   نتنمى ان تعم الفائدة كل الدول العربية. و ان يصل شيخنا الكريم الى المغرب. فما احوجنا لمثل هذه المحاظرات التي تبعث الامل من جديد في روح المسلمين

   من :    الجزائر

   SALOMON

   باسم الله و الصلاة و السلام علي رسول الله و علي اله و صحبه و من والاه اما بعد السلام عليكم و رحمة الله نرجوا من شيخنا حفظه الله بعمل جولة في الدول العربية لنشر المشروع و التعريف به.

   من :    السعودية

   آسية الحدادي

   كنت أقرأ ودموعي تنهمر

لا أعلم لماذا لكن

وددت ان يشغلني الله بطاعته وأسأل الله ذلك من كل قلبي

وان يجعلني خادمة لهذا الدين وللمجتمع ..



أسأل الله للشيخ الثبات حتى الممات


جولاته امتعتني



أسأل أن يوفقة ويرزقة ذريه من أمثاله

   من :    الاردن

   تهاني الغانم

   بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله في شيخنا الفاضل وزاده الله علما ونورا وجعل كل ما يقدم في ميزان حسناته
هنيئا لكم به يا اهل السعودية وهنيئا لنا به

   من :    البحرين

   ايجابيه وافتخر

   موضوع قيم جدا

   من :    مصر

   mm2009

   إنَّ اجتماع العائلة مع بعضها البعض بشكل دوري هو أمر مهم؛ حيث يستطيع أفراد العائلة تحليل المشكلات التي قد يواجهها الأفراد خلال الأسبوع، بالإضافة إلى مشاركة الأولاد بالأمور السعيدة التي مرَّت معهم.
وبهذه الطريقة، يمكن أن يشعر الأطفال بالأمان، وأنَّ الأهل هم فعلاً الملجأ الآمن لهم، فيعتادون بالتالي على مصارحة أهلهم في ما يدور في بالهم من مشكلات وهموم، وفي حال واجهتهم أي مشكلة، فإنهم لن يتردَّدوا في طرحها أمام أهلهم.

   من :    السعوديه

   آسيه

   جزاك الله خير يادكتور عبدالعزيز على اهتمامك وحرصك الدائم على نشر الايجابيه في ربوع بلادنا الحبيبه ولو لم تكن انت ايجابيا لما تقبل هذا الشى بهذا الشكل الرائع فجزاك الله خيرا

   من :    مصر

   السيدة

   مراقبة ميول الولد، وتنمية مواهبه، وتوجيهه لما يناسبه : بحيث يجد في المنزل ما ينمي مواهبه ويصقلها، ويعدها للبناء والإفادة، ويجد من يوجهه إلى ما يناسبه ويلائمه.
قال ابن القيم- رحمه الله تعالى- : "ومما ينبغي أن يعتمد حال الصبي، وما هو مستعد له من الأعمال، ومهيأ له منها، فيعلم أنه مخلوق له، فلا يحمله على غيره ما كان مأذونا فيه شرعا؛ فإنه إن حمله على غير ما هو مستعد له- لم يفلح فيه، وفاته ما هو مهيأ له، فإذا رآه حسن الفهم، صحيح الإدراك، جيد الحفظ، واعياً- فهذه علامات قبوله، وتهيئه للعلم؛ لينقشه في لوح قلبه ما دام خالياً، وإن رآه ميالاً للتجارة والبيع والشراء أو لأي صنعة مباحة- فليمكنه منها؛ فكل ميسر لما خلق له ".

   من :    مالي

   جوافه

   الله يوفقكم ويبارك فيكم وفي ما تقدمون

   من :    السعودية

   جميلة ناصر

   لنا في الشيخ قدوة مباركة نحو الايجابية

وفقة الله وانار بالخير دربه ونفع اللهبعلمه وعمله امة الاسلام

   من :    مصر

   ام مازن

   ما شاء الله تبارك الله على كل تلك الجهود الساميه التى تعد فخرا واى فخر انه العمل لما يرضى الله اصلاح الامه الاسلاميه التى يريد اعداءالله البخث بها بل واعدامها كليا

وانى لاغبطه على هذا العمل الرائع لاصلاح الاسر والسمو بها الى رفع ايجابيتها وخاصة الشباب الذين يدعوهم فى كل مكان بل ويذهب اليهم هذه هى فعلا الدعوه الناجحه ان يذهب الى الناس لاينتظرمجيئهم اليه

وادعو لابنى ان ينصر الله الدين على يديه مثل الدكتور الاحمد وان كنت اشعر انه لا يرتاح ولا يرى اهله الا ان ذلك يدل على عظم ايجابيته وان راحته فى راحة الامه وارضاء الله ورسوله لانه يحب لغيره ما يحبه لنفسه
واختيار الدكتور للاسره التى تعد النواه لاصلاح المجتمع هذا العام امرا عظيما لانه ابتدا من البدايه التى تسبب فى اصلاح المجتمع ومنها الى اصلاح الامه

وجزى الله الشيخ خيرا على تلك الجهود الجباره ومن عاونه على ذلك فمن سن سنه حسنه فله اجرها واجر من عمل بها
وابشر يا شيخى باذن الملك سيقبل عملك ودليلى على ذلك دعاؤنا لك وحفاوة الناس باستقبالك ولقاؤك مع العلماء كالأستاذ عبدالرحمن بن عثيمين وغيره فاللهم وفقك ووفقنا لما يحبه ويرضاه

   من :    السعودية

   هدوء

   جهد مبارك وجبــار من شيخنا الكريم فارس الايجابية.. حيث لم ينسى اي فرد من افراد هذا المجتمع لا فتيات ولاشبان.. حيث عم عطر هذه الايجابية بين جنبات مملكتنا الحبيبه ولم يكتفي بذلك فقط بل امتد إلى جنبات العالم العربي والاسلامي والغربي ايضاً..
يحق لنا أن نفخر بشخصيه فذه كشخصكم الكريم..

   من :    السعودية

   مريم

   أسأل الله العلي القدير أن يوفق الشيخ عبد العزيز الأحمد لما يحبه ويرضاه.
فنحن بحاجة إلى هذه المبادرة والسعي لتحقيق الإيجابية في كل المجتمعات بإذن الله.
إلى الأمام أيها الإيجابيون وهانحن على خطاكم.

   من :    الجزائر

   abdelghani

   أشكر الدكتور على المجهودات الكبيرة التى يقوم بها .لان مجهود مثل هذا سيرفع من روح الايجابية في المجتمع ويرقى به . فعلا مجهود كبير وعظيم يستحق كل التقدير والاحترام جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك ونفع بك هذه الامة .

   من :    الجزائر

   yazid 69

   يستحق فضيلة الدكتور كل الشكر والتقدير على الموجهودات التى يبذلها في سبيل تحقيق الايجابية وايصالها الى اكبر فئة في المجتمع و أتمنى له المزيد من التوفيق و النجاح

   من :    الجزائر

   mina80

   كامل الشكر والثناء للدكتور الفاضل الاحمد على المجهود الجميل اللى يبذله من اجل ايصال الايجابية الى كل فرد من افراد المجتمع فعلا مجهود جبار لا يتحقق الا اذا اتصف صاحبه بالمبادرة والإصرار وهذان العنصران ضروريان في معادلة النجاح وهذا هو حقا التفكير الايجابي.

   من :    مصر

   رجاء فكرى ابراهيم

   اللهم وفق الايجابيون المصلحون - - الذين يبغون عفو الله عز وجل و رضاه اللهم اميين

   من :    السعودية

   ام سيف

   جزا الله الشيخ علي هذا المجهود العظيم وهذا العمل القيم محاولا نشر الايجابيه في لاكبرشريحه من المجتمع ووفقهاالله لما يحب ويرضي وجزاكم الله خيرا علي الاخبار الحلوة

   من :    السعوديه

   @@ماسه&حساسه@@

   نحن نفخر ان يزورنا الدكتور وحياه الله ونأنل منه الكثير والمفيد لاسرنا ومجتمعاتنا
ونتمنا ان يكون هناك تجارب من ارض الواقع من الاخوه المشاركين على البرنامج ليستفيد منها الاعضاء الجدد
واسئل الله العظيم ان لايجعل تعب الدكتور ودراساته التي بذل فيها اقصى جهده
يذهب بلافائده
بل انه لو واحد بلمئه انتج من هذه الدرسات لبقي خير كثير في الامه يحتاج تحفيز وتشجيع من الدكتور كي نرتقي ونصبح امه فعاله ..................................

   من :    السعودية

   طالبة

   بارك الله في مسعى الشيخ
وجعله الله مُباركاً أينما كان

   من :    السعودية

   ريم عبد الرحمن

   من أراد نشر فكرة أو إيصال ما لديه من معتقد للآخرين فإنه لا يقعد مكتوف الأيدي وينتظر الناس أن يأتوا إليه بل يسعى بما لديه من إلى أماكن الناس وتجمعاتهم ليوصل لهم فكرته . كما فعل الدكتور عبد العزيز .
ومن قبله الرسول صلى الله عليه وسلم حينما كان يغشى الناس في مجالسهم فيعرض عليهم ما لدية
بارك الله في هذا الجهد المبارك .

   من :    السعوديه

   همس.

   ماشاء ربي وبارك نشاط فريد من نوعه وهذا دليل على الروح الايجابيه الجميله التي تسكن في الشيخ روح تحب العطاء والتضحيه يعني مع ضغوطات العمل والالتزامات تجده يتنقل بين المدارس والكليات لبث روح الايجابيه في الناس وهذا فيه حب الخير للجميع وايصال اكبر قدر من الناس لمستوى الايجابيه ولمستوى تفخر به امتنا الاسلاميه وانا اتمنى بل اناشد القائمين على البرنامج ان يصلون لنا هنا في منطقتنا لبث روح الايجابيه ورفع مستوى الوعي لنهوض بامتنا على جميع المستويات سواء لمناقشة ابعاد وعناصر ايجابيون الاول او رمضان غيرني او الحج طورني او ايجابيون مع الاسره

   من :    السعودية

   نوره2

   وفق الله الشيخ فبحق أن ما يقوم به الشيخ من تفاعل وتقديمه لرسالة سامية للرقي بالمجتمع وهو في ذلك قدوة عالية في الايجابية والتفاعل البناء مع المجتمع
نحن على أمل و بانتظار شيخنا الجليل لان يقوم بزيارات مختلفة لباقي المناطق على أن يصل منطقتنا نصيب من ذلك
رعاك الله وحفظك وكلل بالخير طريقك

   من :    المغرب

   اكرام كريطة

   السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله تبارك الله جهود متواصلة وجبارة لشيخنا الفاضل
جزاه الله خيرا

    المعروض: 1 - 26      عدد التعليقات: 26

الصفحات: 1 



الدكتور الأحمد وأسبوع من الإيجابية في ربوع المملكة