الاخوة زوار الموقع لمعرفة معلومات عن البرنامج الرجاء زيارة صفحة عن البرنامج وبعدها اطلع على صفحة الاسئلة الاكثر ورودا               اكثر من نصف مليون ريال مجموع الجوائز               الان سجل في برنامج ايجابيون ففرصة كبيرة امامك للتغيير الى الافضل وقد يحالفك الحظ بالفوز بجوائز البرنامج القيمة               زوارنا الكرام نرحب بكم ضمن ركب "الايجابيون " ونتمنى ان تتفاعلوا مع المنتدى .              


  الرئيسية    >>    قضايا للنقاش

من لا يقدِّر الاجتماع العائلي قدره ، سوف يفقد سعادته مع أسرته !!

 
إن أسرة الإنسان وأرحامه هم عُدَّتُه وسَنَدُه ، وهم قوَّته ومفزعه - بعد الله -، فمهما كانت أصالة الأصدقاء ونُبلهم، فإنهم لن يصلوا - في النوائب - في مستوى تحنن الأرحام واستعدادهم، ومهما تجذرت العداوات والخلافات بين الأرحام، فلا بد من العود - ولو بعد أمد - إلى لأْمِ الجراح، وإعادة العلائق، بينما قد تدوم القطيعة بين الغرباء أبد الدهر؛ لأنه لا يوجد عنصر كالدين يشد العلاقة ويقويها وينميها ،
قال سبحانه : {النّبِيّ أَوْلَىَ بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمّهَاتُهُمْ وَأُوْلُو الأرْحَامِ بَعْضُهُمْ أَوْلَىَ بِبَعْضٍ فِي كِتَابِ اللّهِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُهَاجِرِينَ ... الآية } .
 
برأيك : ماأهم عوامل ضعف الاجتماعات الأسرية ؟ وكيف نقوِّيها ؟!

                    


    المعروض: 101 - 101      عدد التعليقات: 101

الصفحات: 1  2  3  4  5 

   من :    السعودية

   نوره2

   إن من عوامل ضعف العلاقات الاجتماعية الأسرية , نتيجة عوامل مختلفة تربوية ونفسية واجتماعية .
فمن هذه الأسباب الاجتماعية : الخلافات الأسرية واختلاف وجهات النظر وضعف الحوارات الأسرية وعدم الإلمام بها .
أو قد تكون راجعة إلى أسباب تربوية بحيث أن الأسرة أصلت بطريقة غير مباشرة في نفوس أفرادها عدم التكاتف والتالف وحب الاجتماع.
أو قد يكون راجع إلى غياب القدوة أو تشتت الأسرة نتيجة وفاة عماد الأسرة أو احد الوالدين أو من له سلطة على جميع الأفراد بما يقوم به من توحيد صف الأسرة .
أو قد تكون راجع إلى وجود البدائل مثل تعلق الأفراد بالسهر والأصحاب وإدمان الحاسب والتلفاز ... الخ
أو قد تكون عوامل نفسية مثل حب العزلة والانطواء والاكتئاب وغيرها الكثير ..

    المعروض: 101 - 101      عدد التعليقات: 101

الصفحات: 1  2  3  4  5 



من لا يقدِّر الاجتماع العائلي قدره ، سوف يفقد سعادته مع أسرته !!