الاخوة زوار الموقع لمعرفة معلومات عن البرنامج الرجاء زيارة صفحة عن البرنامج وبعدها اطلع على صفحة الاسئلة الاكثر ورودا               اكثر من نصف مليون ريال مجموع الجوائز               الان سجل في برنامج ايجابيون ففرصة كبيرة امامك للتغيير الى الافضل وقد يحالفك الحظ بالفوز بجوائز البرنامج القيمة               زوارنا الكرام نرحب بكم ضمن ركب "الايجابيون " ونتمنى ان تتفاعلوا مع المنتدى .              


  الرئيسية    >>    قضايا للنقاش

ثقافة أسرتي عالية إذاً هي ايجابية !!

 

تشير الأبحاث والدراسات إلى أن القراءة للأطفال في سن مبكرة تبدأ من ستة أشهر بشكل مفيد وفعال ، مما جعل شخصيات مرموقة تنضم إلى أكاديمية الأطفال (الأمريكية) التي تتبنى هذا المنهج ، وتخطط لتعميمه ليصل إلى كل طفل.
فقد أثبت بعض الباحثين المتخصصين في دراسة نشرت في دورية (علم نفس النمو) فوائد ما أطلق عليه القراءة (النشطة)، وذلك في برنامج خُصص للقراءة لأطفال يبلغون عامين.
وتقول الدراسة: إن القراءة النشطة تتمثل في إشراك الآباء والأمهات أبناءهم الحوار الذي يقرءونه في قصة، وقد حقق الأطفال الذين يندمجون في تلك الحوارات مستويات متقدمة في تنمية الثروة اللغوية .
 
برأيك :
هل للثقافة دور فعال في نمو الأسرة وارتقائها في شتى المجالات ؟ كيف ذلك - بمثال ؟!

 

 

                    


    المعروض: 101 - 101      عدد التعليقات: 101

الصفحات: 1  2  3  4  5 

   من :    سوريا

   حسام الشيخ خليل

   بلا شك ان الانسان المثقف سيكون لديه قدرة اكبر على المكاكمة العقلية وحل المشاكل بعقلانيةوهدوء بحكم اطلاعه وخبرته وما عايشه من احداث او قرأ عنها

    المعروض: 101 - 101      عدد التعليقات: 101

الصفحات: 1  2  3  4  5 



ثقافة أسرتي عالية إذاً هي ايجابية !!