الاخوة زوار الموقع لمعرفة معلومات عن البرنامج الرجاء زيارة صفحة عن البرنامج وبعدها اطلع على صفحة الاسئلة الاكثر ورودا               اكثر من نصف مليون ريال مجموع الجوائز               الان سجل في برنامج ايجابيون ففرصة كبيرة امامك للتغيير الى الافضل وقد يحالفك الحظ بالفوز بجوائز البرنامج القيمة               زوارنا الكرام نرحب بكم ضمن ركب "الايجابيون " ونتمنى ان تتفاعلوا مع المنتدى .              


  الرئيسية    >>    قضايا للنقاش

أهمية التفكير وآثاره في حياه كل من الفرد والمجتمع

 - قدرة الإنسان على التصور والتخيل جعلته يتخطى حدود الحاضر إلى المستقبل , فيتخيل ويتصور مستقبله ويحاول أن يخطط له ويعد له العدة وهو يعيش هذا الحاضر وهذا التخطيط يشمل كل جوانب حياة الإنسان الاجتماعية والاقتصادية والسياسية .... الخ .
- قدرة الإنسان على التحليل والتركيب , مكنته من ممارسة تفكير منظم لحل مشكلاته الفردية والاجتماعية , حيث أخد الإنسان يبحث ويحلل جميع المشكلات التي تعترض حياته , فحاول أن يحلل أسبابها ويضع لها الحلول والمقترحات , ولم يقتصر تفكير الإنسان على حل مشكلاته الفردية بل تعداها إلى علاج المشكلات الاجتماعية من خلال التفكير العلمي الذي يكرس الحياة الديمقراطية  .
 
قال سبحانه : (أولم يتفكروا في أنفسهم ماخلق الله السماوات والأرض وما بينهما إلا بالحق وأجلٍ مسمى وإن كثيراً من الناس بلقاءِ ربهم لكافرون {8}) الروم  .
* من  وجهة نظرك ما أهمية التفكير على مستوى الأسر ؟

                    


    المعروض: 176 - 178      عدد التعليقات: 178

الصفحات: 1 ..  4  5  6  7  8 

   من :    مصر

   أيمن السيد عبدالمقصود أنور

   أن أوحه التفكير فى الحياة الاسرية كثيرة فمنها مسائل أقتصادية( تخص المسائل المادية للاسرة) وأجتماعية( تخص علاقة الاسرة بعضها ببعض وعلاقتها بالاقارب وزواج الابناءالخ)وعلمية( تشمل العملية التعليمية للابناء) وتختلف نسبةأهمية هذة الامور من أسرة الى أخرى .
فالمهم أنه سيكون هناك أمور حياتية ومشاكل تشغل بال الاسرة يجب عليها أن تفكر فيها وايجاد الحلول والبدائل لحلها و التخطيط لمستقبلها أيضاً حتى تسير الحياة الاسرية بشكل ناجح .
فالمطلوب تعويد أو تدريب الاسر على تحليل مشاكلها ومعرفة أسبابها بشكل صحيح ومنظم فيصبح بعد ذلك حلها أسهل وأيسر وحياتها أسعد أجمل .

   من :    السعوديه

   ._سمو الذات_.

   بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لكل انسان طريقته في التفكير ونستطيع ان نقول قدرته على التفكير ونوع التفكير يختلف من انسان إلى آخر كقدرته على التخيل والتصور والتأمل ويبدأ كما كتبتم ان التفكير يبدأ بنفسه وحل مشكالاته والبحث في التحليل والتخطيط لذلك بعذ ذلك ايضاً يمكنه ان يفكر كتفكير الآخرين ويتقرب إلى طريقة تفكيرهم لحل مشاكلهم او ما يريدونه فهذا يتطلب درآسه بشخصيات الانسان وطرق التفكير
وأخيرا يكفي القرآن الكريم يدعو إلى التفكير كما ذكرتكم في الآيه ((أولم يتفكروا في أنفسهم ماخلق الله السماوات والأرض وما بينهما إلا بالحق وأجلٍ مسمى وإن كثيراً من الناس بلقاءِ ربهم لكافرون {8}) الروم .

فهنك تفكير سلبي تفكير إ‘يجابي ولكل طبعاً سلبيات وإيجابيات من حيث النتائج ويستطيع الانسان من خلال البحث عن حلول وتدريب ومجاهده الى تغيير تفكيره او نظرته السلبيه إلى تفكير ونظره سلبيه في جميع النواحي
فو جهة نظري من اهمية التفكير على مستوى الأسر هو ان يكون التفكير إيجابي وايضاً تدريب النفس على ذلك من ناحية التعلم التدرب البحث تطوير الذات تعلم طرق التعامل كذلك التطور والسمو في جميع نواحي الحياه التي تعود الى الاسره بشئ نافع ونتائجه مرضيه
فالنظر إلى الحياه بنظاره سوداء هو ما يخل التفكير الطبيعي الفطري فلابد من استبدال تلك النظاره والنظر والتفكير بالمشكلات والامور الأخرى بنظره تفاؤل ورضى مع السعي والمجاهده في ذلك

   من :    مصر

   محمد76

   موضوع حيوي وهام بارك الله فيكما

    المعروض: 176 - 178      عدد التعليقات: 178

الصفحات: 1 ..  4  5  6  7  8 



أهمية التفكير وآثاره في حياه كل من الفرد والمجتمع