الاخوة زوار الموقع لمعرفة معلومات عن البرنامج الرجاء زيارة صفحة عن البرنامج وبعدها اطلع على صفحة الاسئلة الاكثر ورودا               اكثر من نصف مليون ريال مجموع الجوائز               الان سجل في برنامج ايجابيون ففرصة كبيرة امامك للتغيير الى الافضل وقد يحالفك الحظ بالفوز بجوائز البرنامج القيمة               زوارنا الكرام نرحب بكم ضمن ركب "الايجابيون " ونتمنى ان تتفاعلوا مع المنتدى .              


  الرئيسية    >>    المقالات

أثرتم شجوني ..
بقلم:   د. عبدالعزيز الأحمد  


أيها الإيجابيون والإيجابيات ..
في ختام مشوار الإيجابية الأسرية .. لا أكتمكم القول إن أعلنتُ أنّي استفدت منكم الكثير.. وتعلمت منكم أكثر.. وكم يتصاغر المرء نفسه، حينما يرى علما ينتشر، وألسنة تذكر، وأيدي تدعو وتسطِّر..
استفدت منكم أن الغرس مهما كان صغيرا.. سيثمر ، والجهد مهما كان قليلاً.. سيكبر، وتعلمت منكم أن الفطرة السليمة مخبوءة داخل حناياكم، ومسارب نفوسكم، بيضاء تنتظر من يجلوها، ويقدح زنادها، ليوري نوراً يتلألأ..
في إيجابيون لكل أسرة، عرفت أن القلوب متلهفة، والنفوس طامحة، تحتاج من يمهد طريقها ويحدو أمامها، فمتى توفر هذا، رأيت فنون التغيير وجمال التفاعل وحلاوة الإيجابية، مما ذكرني بحديث النبي صلى الله عليه وسلم، في حديث أَبِي مُوسَى رضي الله عنه حيث قَالَ : ((إِنَّ مَثَلَ مَا بَعَثَنِيَ اللَّهُ بِهِ عَزَّ وَجَلَّ مِنْ الْهُدَى وَالْعِلْمِ كَمَثَلِ غَيْثٍ – مطر - أَصَابَ أَرْضًا فَكَانَتْ مِنْهَا طَائِفَةٌ طَيِّبَةٌ قَبِلَتْ الْمَاءَ فَأَنْبَتَتْ الْكَلَأَ وَالْعُشْبَ الْكَثِيرَ وَكَانَ مِنْهَا أَجَادِبُ أَمْسَكَتْ الْمَاءَ فَنَفَعَ اللَّهُ بِهَا النَّاسَ فَشَرِبُوا مِنْهَا وَسَقَوْا وَرَعَوْا وَأَصَابَ طَائِفَةً مِنْهَا أُخْرَى إِنَّمَا هِيَ قِيعَانٌ لَا تُمْسِكُ مَاءً وَلَا تُنْبِتُ كَلَأً فَذَلِكَ مَثَلُ مَنْ فَقُهَ فِي دِينِ اللَّهِ وَنَفَعَهُ بِمَا بَعَثَنِيَ اللَّهُ بِهِ فَعَلِمَ وَعَلَّمَ وَمَثَلُ مَنْ لَمْ يَرْفَعْ بِذَلِكَ رَأْسًا وَلَمْ يَقْبَلْ هُدَى اللَّهِ الَّذِي أُرْسِلْتُ بِهِ)) . متفق عليه.
ولعلكم بإذن الله الطائفة الطيبة النافعة..ويدل على كلامي هذا ما سمعته وقرأته من تجاربكم..أصداء تغيركم..وروعة إقبالكم، رأيتُ "بقلبي" كيف بارك الله في فكرة كانت في الذهن قبل بضع سنيّات، وإذ بها غراس مثمر، وظلال وارف، ونفوس رائدة من إيجابيين وإيجابيات!
فهل أتكلم عن ذاك الشاب الألمعي الظاعن في أقاصي قرى بلاد اليمن السعيد يتحرك يمنة ويسرة يخطط ويعلم ويطبق ويشجع فيحيل القرية البسيطة إلى قرية إيجابية؟!
أم أتكلم عن الفتاة الإيجابية في بلاد المغرب -قريباً من بلاد الأندلس-، وهي ترسم مشروعاً لتبني به الإيجابية لكل زوجة هنية رضية؟
 أم تلك الفتاة التي سعت في ضخ  أريج الإيجابية في أسرتها، حتى غدت البيت بستاناً يحوي جميل الأطايب وزلال المشاعر، حتى أثر ذلك بالابن ذي العشرين عاماً فانساح منساباً كعسل الخلية المتماسكة، وقد ترك عوائد سيئة من دخان وغيره.؟!
أم الأب السعودي، ذي الثلاثين عاماً الذي تفاجأ من تسويقنا لمفهوم محبة أبناءنا بدون قيد أو شرط، فعلم أنه كان يربط مشاعر حبه لأبنائه بأدائهم لما يريد، لكنه غير ذلك وجعل الحب للأبناء والبنات حق واجب، لا يؤثر فيه سالب أو موجب، لأنه فوق هذه السلوك وأجلّ منه!
ولا أنسى تيك المرأة المصرية ذات الاثنين وستين عاماً، التي انفصلت عن زوجها اجتماعياً وعاطفياً، فلما تابعت حلقة الحوار الأسري، ذهبت إلى زوجها مباشرة لتوقظ مفهوم الحوار، فاكتشفت أن القرب والحب يبعث من جديد، حتى بكت حينها قائلة: أين أنتم قبل سبعة وثلاثين عاماً لما كنت عروساً يا إيجابيون لكل أسرة!
وفي الحلقة الصوتية يوم الثلاثاء الماضي، كنت أجيب بعض الاستشارات، فأتاني سؤال يثني ويذكر صور التأثير والتغيير المباشر الذي شعر به فضلاً عن التأثير اللاحق، مع دعاء صادق مؤثر لامس قلبي، وتجاوبت معه روحي، فتنهدت مستذوقاً حسن الأثر، وطالباً العفو من ربي، سائلاً الحي القيوم الإخلاص والسداد..
إنها أحداث وأحداث وقصص ومشاعر وتفاعل وأثر..وفعلا يا إيجابيون .. في كل أسرة، أثرتم والله شجوني!!

 



              

    المعروض: 26 - 50      عدد التعليقات: 126

الصفحات: 1  2  3  4  5  6 

   من :    مصر

   مونه مو

   بارك الله فيك فارس الايجابيه دكتور عبد العزيز
فالنماذج الايجابيه التى اثمرها البرنامج كثيره والفضل لله ولكم أن وصلتم بنا الى بر امان والرائع ان تترك بصمه وخير فى نفوس البشر يتذكرون بها هذا البرنامج بعد سنوات ويدينون بالفضل لمؤسسه ايجابيون ويتسألون ماذا كانت ستكون عليه حياتى ان لم اتغير وأشارك فى ايجابيون

   من :    مصر

   ام حفص

   الى فارس الايجابية الاصغر عذرا فالاكبر هو حبيب قلوبنا محمد صلى الله عليه وسلم
نقول لك انت الذى اثرت شجوننا وابحرت بنا فى دنيا قد تكون جميلة برغم شقائنا فيها جزاكم الله خيرا ولا حرمنا الله منكم ومن امثالكم فالانسان قد يرحل من هذه الدنيا ولكنه يترك سيرته وراءه تدل عليه وما اطيب سيرتك يا شيخنا الفاضل ما اطيب مسعاك اييييييييييييييييه يادنياواييييييييييييييييييه يا ايجابيون امننياتنا لكم بكل ما هو جميل ورائق ورضى الله سبحانه وتعالى

   من :    البحرين

   أم زهاري

   السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ العزيز...
هذا كله في ميزان حسناتك وهذا المقال المؤثر جعلني فعلا أتعلق بكم وبهذا المنتدى الإيجابي الإسلامي الهادف
وفقكم الله لما يحب ويرضى

   من :    السعودية

   السمو الصاعد

  

شيخنا الفاضل وقائد الإيجابية بحق : إن كنا قد أثرنا فيك الشجون ..فلقد أثرت فينا المشاعر وحركت ماكان فينا من إبداع كامن , واستطعت بتوفيق من الله أن تصل إلى تلك القلوب فتأسرها بقولك وتهدي لها المطلوب ..فاستبشرت وتغيرت وسلكت بفضل الله أفضل الدروب ..
لمالا؟؟؟ وقد غرستم أجود البذور وسقيتموها بقول الحق ومنهاج الرسول,,, فحلت البركة وطاب الثمر وأينع
فهنيئا لكم أطايب الثمر والعقبى لكم حصاده ..
وهنيئا لكم ماتركتموه من أثر في شعوب تعبدالله وحده....
أسأل الله أن لايرينا فيكم بأسا
وأن يجعلكم للإسلام ذخرا
ويجعل ماقدمتموه رفعة لكم في الدنيا والأخرى..,,,


وأن

   من :    اليمن

   انتصار علي

   نعم والله أثرتم الشجون والأحزان معاً بانتهاء البرنامج فلقد فتحتم عقولنا وأضفتم لها الكثير من الإيجابية وأخرجتم العديد من السلبيات من حياتنا والتي لا يزال بعضها موجودا لكن باستمراريتكم ستنتهي تغير بنفسي من الداخل وحاولت جاهدة أن أغير من مستوى أسرتي السلبي للإنتقل للإيجابية لكنني أحاول ولازلت ولم أفشل فشلا كاملا ولم أنجح نجاحا منقطعا
لازلت أواصل المحاولات

   من :    اليمن

   نسيم غبان

   لا بد أن نتأثر بهذا الكلام العسل الصافي النابع من القلب الذي يجعل الأسر سعيدة في المجتمع ويا رب نستمر في التعلم والاستفادةونعلم أولادنا الإيجابيةوكم يا قصص قرأتها واتعلمتها من خلال متابعتي للبرنامج والله إنني لحزينة على البرنامج أن ينتهي وإننا في هذا الأسبوع يسألني أحد أطفالي قبل أن ينام يا أمي سيأتي اليوم إيجابيون أم لا فقلت له خلاص الأسبوع اللي فات أخر حاجة ومن بعد التحاقنا بالبرنامج وحل تطبيقاته ومتابعته أنا وزوجي لقد رأيت تغيراً في زوجي لم أعهده من قبل وبدون أن يشعر فلقد كان كثير العصبية لكنه الآن أصبح هادئا متزنا وأصبحت سعيدة أكثر من ذي قبل معه فشكرا إيجابيون

   من :    السعودية

   آسيه

   مقال رائع استفدنا الكثير والكثير منكم فاجزاكم الله خيرا على ماتبذلونه من وقت وجهد بارك الله فيكم.

   من :    الكويت

   بنيتك ,,

   اثابك الله و على الخير ثبتك و و اجزل عليك نعمه و سددك ,, يا صمد يا حي يا قيوم ,,
انا لم اشترك في البرنامج المبارك , و كم وددت في كل مرة ..
و لكان لم يفتأ اريج ذاك ان استمتع بعطره الفواح من مقالات وجميل الاثر ,,
ان كنت يا شيخنا قد أثار شجونك الافاضل ,,
فبفضل ربي عليك ان ابكيتني في مقالاتك التي عقبتها التغيير و التغيير الفكري ,,
و بارك الله يك , لقد كانت رسالتك الصادقة من فيض شجون كالمرآة التي عكست مشاعرك الطيبة في قلوبنا فتوافقت و تطابقت ,,
فاغرورقت عيناي >> و الحمدلله لم ابك كالسابقة ^_^!
فجزاك الله عنا خير الجزاء و بارك الله في مسعاك و الاخوة الايجابيون الطيبون و سدد الله الجيع و اصلح اقوالهم و افعالهم و اياناانه جواد كريم رحمان رحيم ..
و الحمدلله رب العالمين

   من :    سعودية

   مشعل2002

   هنيئا لنا بك فضيلة الشيخ جعلت منا اشخاصا يسعون الى الايجابية فشكرررت وجزيت خيرا

   من :    مصر

   ام سيف الدين

   السلام عليكم ورحمه الله وبركاته جزاكم الله خيرا شيخنا على هذه الكلمات التى اثرت شجونناانك حقا فارس للايجابيه وكل مسلم يجب ان يفتخر بمثلك وانك من المسلمين فبفضل الله ثم انتم وقفنا مع انفسنا وادراكنا ما نحن نغفل عنه وسعينا واستفادنا وانا اقول انها البدايه وليست النهايه لبرنامج وكم اثر فى قصه السيده التى بلغت فوق الستين وكان بينها وبين زوجها الطلاق العاطفى وبمجرد سماعها لحلقه الحوار تغيرت هذا دليل على ان هذا الكلام صادق ونابع من القلب لانه استقر فى القلب فنحن استفادنا منك الكثير ياشيخنا وكم احمل من مشاعر كلها شكر وتقدير واحترام وفخر ان مثلك يا شيخنا الجليل من امه محمداعز الله بك الاسلام

   من :    مصر

   ام سيف الدين

   السلام عليكم ورحمه الله وبركاته جزاكم الله خيرا شيخنا على هذه الكلمات التى اثرت شجونناانك حقا فارس للايجابيه وكل مسلم يجب ان يفتخر بمثلك وانك من المسلمين فبفضل الله ثم انتم وقفنا مع انفسنا وادراكنا ما نحن نغفل عنه وسعينا واستفادنا وانا اقول انها البدايه وليست النهايه لبرنامج وكم اثر فى قصه السيده التى بلغت فوق الستين وكان بينها وبين زوجها الطلاق العاطفى وبمجرد سماعها لحلقه الحوار تغيرت هذا دليل على ان هذا الكلام صادق ونابع من القلب لانه استقر فى القلب فنحن استفادنا منك الكثير ياشيخنا وكم احمل من مشاعر كلها شكر وتقدير واحترام وفخر ان مثلك يا شيخنا الجليل من امه محمداعز الله بك الاسلام

   من :    السعودية

   آسيه

   بارك الله فيك يافضيلة الشيخ عبدالعزيز الأحمد والله انت الذي اثرت شجوننا طيلة الفترة الماضية من خلال ماتطرحه من الفوائد والمعلومات القيمة التي اتحفتنا بها وزودتنا بهافالك منا الشكر والتقدير ولا نملك الا الدعاء لكم باتوفيق والسداد والأعانه على هذه الجهود الجبارة

   من :    لسعودية

   عائشة معغوري

   كلمات رائعة خرجت من شخص عظيم
بارك الله فيك وفي العاملين وفي قناة المجد الرائعة
شكرا لكم جميعا
ي ايجابيون

مشاعر لاتوصف
لكن لكم الدعاء
وفقكم الله

   من :    الجزائر

   خديجة

   السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا شيخنا الفاضل بارك الله فيك وجعل عملك هذا ذخرا لك عند رب العالمين جل وعلا فلقد أثرت شجوننا وتركت فينا الصدى والأثر الطيب . ونتجه الآن الى طريق الايجابية في حياتنا .وشكرا

   من :    الجزائر

   خديجة

   السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير يا فضيلة الشيخ الدكتور على هذا المقال الرائع نعم
التخطيط لا ينافي الإيمان، فهو من باب الأخذ بالأسباب. وأيضًا في مجال الأسرة، عمل
التشريع الإسلامي على تنظيم الأسرة، وضبط الأمور فيها وتوزيع الاختصاصات، وتحديد
الواجبات، وبيان الإجراءات التي تتخذ لضبط أمور الأسرة
فالتخطيط مهارة لايجيدها إلا المخططون الجادون وبارك الله فيكم

   من :    مصر

   أيمن عبدالمقصود

   لك أن تفخر شيخنا الفاضل بما حقق برنامج ايجابيون لكل أسرة من زيادة فى الايجابية الاسرة لدى المشاركين والمتابعين فهذا البرنامج كم تكلف من جهد من العاملين فى مركز حلول بجميع أقسامه ونسأل الله يبارك لهم ويجزيهم عنا خيرا.

ولما لا نفخر وهذا البرنامج وغيره من البرامج العلمية المؤصلة من الكتاب (القراءن)والسنة النبوية المطهرة والمطبقة فى بيت النبوة ومع الصحابة الكرام
فكما حقق هذا المنهج أهدافه فى عهد الرسول (ص) فسيحقق أهدافه فى هذا العصر وما علينا فقط الا المشاركة وعقد النية على التغيير الذاتى والاسرى . فهاهو بين ايدينا خير قد ساقه اللهُ الينا .
وبعد انتهاء البرنامج لا يسعونا الا أن نحمد الله الذى أتم علينا كرمهُ و مَنه بأن وفقناً للمشاركة والمتابعة فاللهم بارك لنا فيما تعلمنا......... أمين .

   من :    اليمن

   أكرم

   ايجابيون لكل أسرة
كم من الأسر إستفادت وأفادت منكم ومن برنامجكم وإرشاداتكم المثمرة والنابعة من قلوبكم التي تصل إلى القلب وتطبق بإذن الله ما إستطعنا وكل حسب وضعه .
وهذا فضل من الله تعالى ونعمة بأن سخركم لنا لنستفيد منكم ونتعلم منكم ونتعلم الحب والصفاء والحوار والتفاهم والملائمة وفي الأخر نشكركم ونشكر القائمين على البرنامج ونشكر كل من دعم وشارك
وتفاعل وفي الأخير تحياتي والله يرعاكم

   من :    المغرب

   ياسين اسوس

   السلام عليكم
جزاك الله الف خير واعطاك العافية شيختا الفاضل سدد الله خطاكم على الطريق الحق والخير
شكرا إيجابيون شكر لك من ساهم وشارك والشكر موصول لأهله ولمن ساعدنا على الدخول في هذا البرنامج ولمن وقف معي وساندني وشجعني
ولكم كل الحب والتحية .

   من :    السعودية

   مخفيه

   اثرنا شجونك الحمدلله فقد نجحنا في التغيير وتاثير بالغير فشكرا لجهودك

   من :    مصر

   رجاء فكرى ابراهيم

   الاخ الفاضل الدكتور / عبد العزيز الاحمد - - انا اليوم اهنئك من كل قلبى على توفيق ربنا سبحانه و تعالى لك فى هذا البرنامج الذى يعتبر نموذجا يحتذى به و لو حضرتك لاحظت لوجدت ان كثيرا من القنوات بدات مشكورة بالاهتمام بالاسرة - - صحيح كان موجود هذا الاهتمام و لكن ليس بهذا الشكل المميز

ان توفيق الله لك لشىء مفرح - - فاحيانا يعيش الانسان طول عمره و لا يعرف ما الشىء الذى من المفروض ان يقدمه كحصيلة لخبراته و تجاربه فى حياته - - - ما هو الشىء الذى عندما يسأله الله عز وجل يوم الموقف العظيم - - - عن علمك ماذا فعلت به - -

فالحمد لله اعتقد بفكرتك الرائعه ( برنامج ايجابيون لكل اسرة و الفريق الذى عاون سيادتكم فلكم الاجر و الثواب بمشيئة الله عز وجل ) - - - و كل انسان فرح لك من كل قلبه على كم الدعوات بالغيب و التى مصدرها القلب

لانك اخلصت النية مع الله عز وجل انت و فريق العمل لذلك اكرمك الله عز وجل بهذا النجاح الذى اعتقد انه لم يتوفر لبرنامج سابقا

اعتقد ان شجون حضرتك كان جزء كبير منها شجون السعادة بالنجاح و التوفيق من الله عزو جل

سيد اتمنى من الله العلى العظيم ان يكثر من امثالكم فى كل مجال من مجالات الحياة و فى كل بقعة ارض من ان يعم السلام ةو الطمانينة

و اخيرا هنيئا لا سرتك الكريمة التى نالت قسط كبير من الدعوات لان اكيد وراء انسان ناجح و ايجابى اكيد اسرة فاضلة و ايجابية

   من :    مصر

   محمد51

   بل انت يا دكتور عبدالعزيز اثرت شجوننا بعرضك لهذه النماذج التي استطاعت التغيير في ظل نهجكم

   من :    مصر

   أم سارة2009

   بل أنت يا شيخنا الفاضل بارك الله فيك وجعل عملك هذا ذخرا لك عند رب العالمين جل وعلا فلقد أثرت فينا تأثيرا غيرنا بفضل الله تعالى لأفضل ما يكون وما زلت أذكر كلام زوجي منذ العام الماضي عندما كنت أنا وهو في قائمة الفائزين في إيجابيون فقلت له "رغمأني لم أكن في مقدمة الفائزين بجوائز البرنامج إلا أنني سعيدة بالتغير الجميل الذي طرأ على حياتنا" فرد علينا قائلا:" نعم والله لقد كنا قبل ذلك أمواتا وأحيانا الله عز وجل بتلك اإيجابية التي تعلمناها من الشيخ عبد العزيز الأحمد بارك الله فيه وفي إخواننا القائمين على نجاح هذا البرنامج"
وصدق والله فيما قال فكم من مفاهيم خاطئة كنا نعتقدها وغيرناها بعد المشاركة بالبرنامج وكذلك قويت علاقاتنا ببعضنا و بأبنائنا وأرحامنا وكذلك الجانب الإيماني والقيمي وغيرها من الفوائدج الجليلة التي لاحصر لها فإلى مزيد من التقدم والنجاح فبوركت يا شيخنا وبورك مسعاك وجزاك الله عنا خير ما جزى معلما عن طلابه وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

   من :    مصر

   ام مازن

   السلام عليكم
جزاك الله خيرا يا شيخ على تلك المقاله التى حركت مشاعرنا وبارك فى جهدك وجعلك ترى ثمارها فى الامه

كلها انت ومن عاونك على ذلك وترى اجرها فى الاخره
فقد اعنت الكثير منا على التغير الايجابى فى اسرته ورسمت له طريق يمشى فيه واهديته خططا يمشى عليها

ولقد غيرالبرنامج فينا الكثير فشكرا لك دكتورناعلى جهدك ووقتك وعلى جعلك لنا متفائلين فقد رسمت داخلنا

الامل من جديد وجعلت الحياة اسهل مع محاولة التغيير ابعدت عنا النظره التشاؤميه للحياه وقربتنا من مناهج

تنير لنا ولمن حولنا الطريق
وانى اسف على انتهاء البرنامج الذى كنا ننتظره وان انتهت حلقاته فلن ينتهى ما طبعه فينا من مبادئ

واخلاق كانت مغطاة فكشفت عنها بكل لين ورفق وجعلتنا نحسن اسغلالها مع انفسنا ومع غيرنا وبكل فخر

ووالله لا اكذب انتم السبب الاول بعد الله فى تغييرى لذا اقولها انى كنت من السعداء ان يلهمنى الله

الاشتراك ببرنامجكم وجميعنا فى انتظار الجديد منكم
وأنت من أثرت فينا الشجون وغيرتنا فقد كان من حولى يرون تلك المشاعر والفرحه ببرنامكم وكانوا يظنون

فى البدايه انها مبالغه لكن بعدما راوا من تاثيرى بالبرنامج قرروا الاشتراك به
فشكرا على جهدك لفكرته وعمله واتقانه خاصة تحفيزك للجميع بجوائزكم وان اعظم جائزه به اشتراكى معكم

فكم ممن اشتركوا كات نيتهم الجوائز ثم تغيروا لما وجدوا من صدق دعوتكم للخير
لذا لا املك الا الدعاء لكم وجزاكم الله عنا خيرا
وفى التهايـــــــــــــــــــــــه
جعلنا الله فعلا ايجابيين وسببا فى تغييرالامه ورجوعها لعدها السابق عهد العزه والنصر.......الللهم اااااامين

   من :    اليمن

   رشاد عبدالواحد

   لكم الفضل بعد الله بأن أحييتم فينا ضمائر أوشكت على أن تموت وحركتم عقول جامدة وأدرتم أفكارنا الخاطئة لكم الفضل بعد الله تعالى بأن أخرجتمونا من غياهب الظلم والقهر والضياع إلى حياة الفسحة والحب والتآلف والتعانق والإحساس بالقيمة لقد كنا ندور حول أنفسنا كالثور في المطحنة لقد استخدمنا سابقا تفكير غيرنا واليوم نستخدم تفكيرنا نحن .
بكم ومعكم مضينا في رحاب الكلمة الإيجابية فحققناها مع أسرنا أنار الله بصيرتكم كما نورتم دروبنا إن أسرتي لأحد الأسر التي أستفادت وأفادت من هذا البرنامج واصلوا المشوار فنحن معكم خطوة خطوة ونبرة نبرة.
نعم المربون أنتم ونعم المعلومن .
سدد الله خطاكم على الطريق الحق والخير
شكرا إيجابيون شكر لك من ساهم وشارك والشكر موصول لأهله ولمن ساعدنا على الدخول في هذا البرنامج ولمن وقف معي وساندني وشجعني
ولكم كل الحب والتحية

   من :    الجزائر

   SALOMON

   بسم الله و الصلاة و السلام علي رسول الله و علي اله و صحبه الطيبين الاطهار بارك الله في عمرك ياشيخنا عبد العزيز و جعل هدا البرنامج الايجابي في ميزان حسناتك هدا البرنامج الدي غير وسيغير انشاء الله المجتمعات الي الاحسن.

    المعروض: 26 - 50      عدد التعليقات: 126

الصفحات: 1  2  3  4  5  6 



أثرتم شجوني ..