كلمة المرور

اسم العضو

   
   
     

الاخوة زوار الموقع لمعرفة معلومات عن البرنامج الرجاء زيارة صفحة عن البرنامج وبعدها اطلع على صفحة الاسئلة الاكثر ورودا               اكثر من نصف مليون ريال مجموع الجوائز               الان سجل في برنامج ايجابيون ففرصة كبيرة امامك للتغيير الى الافضل وقد يحالفك الحظ بالفوز بجوائز البرنامج القيمة               زوارنا الكرام نرحب بكم ضمن ركب "الايجابيون " ونتمنى ان تتفاعلوا مع المنتدى .                

 
 

                    


    المعروض: 726 - 750      عدد التعليقات: 766

الصفحات: 1 ..  27  28  29  30  31 

   من :    الجزائر

   ريماالأمل

   الجدول فادني كثيرا لم تواجهني صعوبات كتيرة بالعكس كان دافع لي وتحدي أيضا فكل يوم اريد ان تكونوا نقاطي اكتر من اليوم الفائت وهذا سهلة المهمة وجعلها ممتعة
كما اتمني للجميع المنافسة الشريفة والصادقة ولنتنافس على الخير والأجر
بارك الله فيكم على هذا البرنامج واتمني برنامج متسلسل بعد رمضان لإكمال الأجر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

   من :    السعودية

   طـارق

   تجربتي رائعة حيث بدأت بإلزام نفسي بكل شيء شاق سابقـاً حتى أصبح الآن يسيراً و سهلاً أحسست بالسعادة و الطمأنينة بتطبيق الجدول ..و أتمنى أن يسير منهج حياتي وفق هذا الجدول ..
ربي غيرني ..
جزى القائمين عليه خير الجزاء ..
لاحُرمتم الأجر=]

   من :    السعودية

   وفاء السبيعي

   الجدول رائع ومميز وينظم الوقت .. بدأت في التطبيق من يوم 20 رمضان .... الحمد لله الجدول واضح ومرتب لا أعتقد أن هناك صعوبة

   من :    مصر

   أسماء السيد

   بسم الله الرحمن الرحيم
فى الحقيقة جدول العشر الاواخر جدول جميل فعلا جعلنى اكثر من الطاعات وقراءة القرآن الكريم والذكر والاعتكاف والاعتكاف فى الحقيقة اول مرة افعلة ومحاسبة النفس وترك كثرة الكلام بدون فائدة والمواظبة على اذكار الصباح والمساء والدعاء للنفس والوالدين والاهل والصدقة واخذ التفكر فى الاعتبار وترك فلتات اللسان ايضا وزيادة الدرجات ونقصها تذكرنا بالحسنات والسيئات والثواب والعقاب ,
والصعوبات التى تواجهنى فى تطبيقه تكون فى تطبيقى فى ختم صلاة المغرب وورده لانه يكون ساعة الافطار لكن الحمد لله ربنا بيعنى ويكون ايضا فى عدد ساعات الاعتكاف لكن ايضا بحاول اطبقه, وربنا يجزى الذى وضع هذا الجدول خير هو ومن عاونه .

   من :    السعودية

   نوره المحمود

   والله جدول جميل جداً يعود المرء على تنظيم الوقت وكثرة الطاعات في هذه العشر المباركه.. بماأني أول مره أطبق زي كذا تجاوزة الصعوبات وعلى قولت المثل:"المهتوي يقطع المستوي"<< يعني مهتمه لطاعات,, لكن الصعوبه الإعتكاف في أول يوم كان فيه صعوبة شوي لكن الحمد لله ربي أعاني على طاعته اللهم تقبل صيامنا وقيامنا ياأرحم الراحمين

   من :    السعوديه

   DNDNH

   بسم الله الرحمن الرحيم
أولا أشكر الله أن يسر لي الاشتراك في هذا البرنامج فقد غير في حياتي وبالاخص في أخلاقي الشئ الكثير فأسأل الله للقائمين على هذا البرنامج رفقة الرسول صلى الله عليه وسلم في جنات الفردوس الأعلى ..
ثانيآ من حيث الجدول الحمدلله التزمت بأغلب مافيه ولكن لابد من مواجهة المصاعب فالنفس بطبعها ضعيفه
فأكثر صعوبه واجهتها في الأعتكاف لأننا نحن الفتيات لايستطيع أهل البيت الإستغناء عنا دقيقه واحده من تلبية الطلبات فكنت ألبي طلباتهم ولساني يذكر الله
والصعوبه الثانيه في المحافظه على سنة الظهر القبليه لأن هذا وقت نوم جميع العائله
ولكن سأجاهد نفسي فإخوتي لاحضوا عليه هذا التغير فقط هنا واجهت الصعوبه والباقي ولله الحمد يسير
وانشاء الله سيكون شعاري رمضان غيرني في كل الشهور
دعوااااااااااتكم..

   من :    السعودية

   غراس السنابل

  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..


تجربة رائعة .. فريدة مميزة ..


ربما من الصعوبات التي واجهتها أنه عندما يزورنا بعض الأقارب المقربين أنشغل في أوقات وجودهم بصنع الإفطار لهم فأنا المسؤولة عن ذلك .. ومجالستهم وضيافتهم .. وخروجهم متأخراً يأخر مسألة الاعتكاف لكني أجاهد نفسي في ذلك ..


ختمت قبلها القرآن الحمد لله .. وسأجاهد أن أختمه خلال الأيام المتبقية بإذن الله ..

الصدقة .. مالاً وكلمة طيبة ..

ذكر ودعاء ..

صلاة ومناجاة ..

انشـــــــــــــــــــــــــــــراح ..

ولا عجب حينما قال عنها ابن تيمية رحمه الله ( جنة الدنيا ) ..

الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله ..


جزاكم الله خيراً ورزقنا وإياكم الفردوس الأعلى ..


   من :    سوريا

   إسماعيل حيدر

   السلام عليكم

هذا الجدول المعطى لنا رائع جداً ، ولكنني أجد صعوبة بالغة في تطبيقه والثبات عليه وابذل جهداً عظيماً في ذلك ، والآن اصبحت الأمور اسهل شيئاً فشيئاً ويوم الجمعة والسبت ان شاء الله سيشهد تكثيفاً كبيراً جداً للجدول .

وكثيراً ما يخطر في بالي أنه ربما لم أكن لأثبت على طاعة الله بهذا الشكل لولا أن قيض الله لي هذا البرنامج المبارك والقائمين عليه جزاهم الله خيراً ..

كانت هناك فائدة كبرى لما تابعناه في حلقات البرنامج العشر ، والتي كانت بمثابة تدريب وتهيئة للمرحلة التي وصلنا إليها الآن ، والتي نأمل ان شاء الله أن نفوز في نهايتها بالجائزة الكبرة وهي رضوان الله تعالى ومغفرته والعتق من النار .

   من :    سوريا

   امل مصطفى

   منذ ان نزل الجدول وانا اجاهد لان اطبقه بالكامل ولكن على الرغم من اعتقادي انه سهل التطبيق عندما قرآته الاانني وجدت صعوبة في موضوع الخلوة والاعتكاف فانا لم اتعود ان اجلس هذه الفترة فاحيانا اشعر بالنعاس وحتى في موضوع اللغو الحمد لله ان لا الغو ولكن اصبحت كالمنعزلة خوفا من ان تصدر مني كلمات تعتبر لغو وفعلا هذا ما حصل معي عندما دخلت علي احد زميلاتي في العمل فغدوت اسمع لها واسايرها في مواضيع يجب ان لا اسايرها فيها اما الباقي فانا نوعا ما درجات فيها ممتازة 0عندما ارى نتيجتي اليومية اصاب باحباط ولااعرف اذا كنت في نهاية العشر الاواخر قادرة على تطبيق الجدول 100من100ادعو لي بالتوفيق فانا اشعر اليوم وكانني انا انا

   من :    السعوديه

   رحمه

   (تجربه رائعه) أشعر أني منظمه وفي نهاية اليوم أعرف أخطائي لأحاول تجنبها ,وأعرف أين كان التقصير
لأحث نفسي على فعله في اليوم التالي .

   من :    السعوديه

   ريم ساير

   الحمد لله أطبق الجدول بقدر المستطاع..وسبحان الله أحس بالتشجيع ..وكلما نقصت درجاتي..أعزم على التعويض في اليومـ المقبل..وكلما ضاعت درجه أحزن مفكرهـ بحالي ..وماخسرت من حسنات..وأصبح تطبيقي للجدول ديناميكياً..
جزاكم الله خير الجزآء

   من :    السعودية

   نبض قلم

   جميل..
جميل ..
جميل جدا"جدا"..
وأكثر من راااااااائع..
فهومنظم للوقت..
محاسب للنفس..
خير معين_بعدالله_ لمراقبة السلوك..
والرقي بالفضائل وحميد الخصال..
والسمو بجميل الأخلاق..
تستطيعه أغلب الفئات..
كبارا"وصغارا"..
مشتركين أو زوارا"..
** ** ** ** **
أما المشكلة التي واجهتهاوكانت في البداية فقط..وحاولت التغلب عليها فهي النسيان..
إذ أني أنسى أني أمارس تخطيطا"معينا""
ألتزم فيه بالصدقة والصلة والإلحاح في الدعاء حتى تعودت النفس وخضعت لجميل الأعمال والفضائل....
** ** **
أسأل الله تعالى أن يجزيكم خير الجزاء وأتمه..
وأن يجمعنا وإياكم على منابر من نور....

   من :    مصر

   ايمن معوض اح

   الجدول فكره جيده جدا وهو كورد محاسبة يومى خلال رمضان ونسأل الله ان نظل محافظين على تطبيقهفهو يحتاج الى همه عاليه وجزاكم الله خيرا

   من :    KSA

   خديجة

   الجدول حلو وعجبني بس ما كدرت اطبقوا بحذافيروا وعلية تقصيرات كتيرة السبب اني انشغل عنما يأتيني ضيوف حتى التراويح ما اقدر اصليها لكن حأستمر واصبر على الاقل انجز شي ولا لا شي والله الموفق

   من :    مكة

   المؤمنة

   بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله كان جدولا مناسبا للعشر الأواخر مليء بالطاعات و العبادات ، وهو بالفعل جدول مكثف يجعلننا مع الله ليلا ونهارا ومن توفيق الله للمشترك أن يعينه على القيام بهذا الجدول يوميا بل لا بد لنا أن نسأله أن يعيننا على ذلك وأن يعيننا على القيام بكل ما نستطيع من أعمال صالحة في هذه العشر الغالية ، وبصراحة تجربة الجدول تجربة رائعة لأنها تجعل المشترك يعرف أنه بإمكانه أن يكون مع الله طوال اليوم بل إن بعض الأعمال في الجدول كنا نظن أنها صعبة وأنه لا يمكننا القيام بها , ولكن مع مجاهدة النفس والتنافس مع المشتركين وهو تنافس خير بإذن الله تشحذ الهمة وتجعلنا لا نرضى إلا بال100 في كل يوم
…………………..
…………………..
وفي ختام مشاركتي أود أن أهمس همستين في أذن كل مشارك
الهمسة الأولى ………
أجعل نيتك في تطبيق الجدول خالصة لله تعالى وأن هذه الدرجات ماهي إلا عامل مساعد لك على قياس عملك في كل يوم ……….
الهمسة الثانية ……………
اجعل شعارك فيما تبقى من ليالي هذا الشهر الغالي ( لن يسبقني إلى الرحمن أحد ) …….. وأعلم أن الله لا يضيع أجر العاملين…………….،،،،،،،،،

   من :    السعودية

   ليلى أحمد

   الحمد لله قمت بمافي الجدول ولم اجد أي صعوبة

   من :    المملكة العربية السعودية

   علوه الزبيدي

   الجدول جداً رائع وغالبا كنت اطبق من قبل
كالأذكار والقراءة والصلاة والسنن لكن هنا بحماس أصبحت أطبق وبتشجيع
وجدت صعوبة في ختم جزئين كل يوم وذلك لعدم وجود متسع من الوقت مع أعمال المنزل ومع مساعدة أمي اختم جزء واحد فقط كل يوم

   من :    عنيزة

   حورية الدعوه

   الحمد لله مسهل علينا الصعاب ..

والصلاة والسلام على من بين لنا الأسباب ..

وعلى آله الصحابة الكرام ..

وسلم تسليماً كثيراً ..


حقيقتـــاً بدأت في تنفيذ الجدول ..

من أول الليالي التي طلبت منا ..

أحسست في أول الوضع أن هناك صعوبة ..

ولا غرابة فكلُ منا لا يقدم على فعل جديد إلا ويكون فيه صعوبة وتختلف الصعوبات في ذلك ..

بعد أن تتدربت فقط لمدة يومين ولله الحمد ..

أختفت الصعوبات ..

وبدأت الهمة تتزايد ..
لأجل الله ورسوله .. وتطبيق شرعة ..

فقط بالهمة والنية الصالحه ..
فقط بمحاربة الشيطان وأعوانه ..
فقط بالتوكل على الله حق التوكل
فقط بالدعاء .. أن يعينني على الخيرات ويستخدمني ولا يستبدلني ..

اللهم آمين ..

فوفقكم الله ورعاكم وجعل الفردوس مثواكم ..

وجعلنا وإياكم ممن يقال لهم أدخلوا الجنة بسلام ..

.. جعلنـــا الله وإياكم من المقبولين والمعتوقين من النار ووالدينا ومن أحبنا فيك وأحببناه .. وجميع المسلمين والمسلمات ..

   من :    السعودية

   أصايل

   جدول رائع الزمني العمل به لكن الاعتكاف يصعب علي لااعلم ماهو السبب في ذلك

   من :    السعوديــة

   لمـا السليّم

   لحمدلله لم توآجهني صـع ـوبآت في الجدول

والجدول كان خير معين بعد الله في استغلال العشر جعلنا الله من العتقاء

فيها ووأبـآئنـآ وأمهاتنـآ والمسليمن أجمعين

الشيء الوحيد الذي واجهنا هو أن الأذكـآر حسب لها 10 درجات خمسة مساء وخمسة صباحا فبذلك يصبح مجموع الجدول كاملا 105

وحينما سُئلوا إدارة الموقع أخبرونا بأنه خمسة فقط للصباح والمساء

لهذا أحببت التنبيه لكي لا تقعوا فيما وقـع ـت فيه ليصبح الجدول 100 بالتمام ..

لا نملك لكم سوى دعوآت في ظهر الـغيب لكل من شآرك وفكّـر ونظّم وأبدع جمعنا الله وإياكم في مستقر رحمته في فردوسه الأعلى

نسـآل الله القبول

يآرب لقيآك و الجنة ,, يآرب لقيآك و الجنـة .. يآرب لقيآك و الجنة <<
اللهم لاتحرمنـآ لذة النظر إلى وجهك الكريم ومرافقة نبيك مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ في جنان الخلد

فلنعمل حتى نصل إلى هنآآكـ ..

أخـتكم: لمـآ

   من :    السعودية

   بدر المسعودي

   الحمد لله تطبيقي رائع جدا، لكن لأني لم أستطع أن أعتكف فالصعوبة كانت في الاعتكاف لأني لا أستطيع في الليالي الغير وترية.
وأيضا الصعوبة في صلاة الظهر أو العصر في بعض الأحيان.

   من :    السعودية

   كيان

   الجدول رائع تشكرون عليه ..
كان بمثابة التذكير حين الغفلة ..

لكن للأسف لم أعلم عن الجدول إلا في اليوم الثالث والعشرين إذ لم يتيسر لي مشاهدة الحلقة إلا في هذا اليوم وحينما أردت أن أملي الجدول بما فعلته بالأيام الماضية لكن توقفت عند بعض النقاط كقراءة القرآن بعد كل صلاة فأنا في بعض الأوقات لم أقرأ مع العلم أني قرأت جزئين في اليوم لكن ليس كما وضح في الشرط بعد كل صلاة أفيدوني فأنا لم أعلم عن الجدول؟؟

أثابكم الله

   من :    السعودية

   الرميصاء

   بصراحة تجربه رائعه فيها صعوبه لكن الحمد لله مستمرين بإذن الله
أعاننا الله
لا أملك وقتا وإلا لسردت لكم كل التفاصيل
أسأل الله أن يتقبل منا

   من :    السعودية

   نوره@

   بحمدالله بدأت في تطبيقه

لكن بصراحه الشئ الذي يخلخل الجدول ويعقيني
الأمور الاجتماعيه لأن البيت هكذا وانا احاول ان اسدد واقارب واسأل الله ان يعينني

وبصراحه نظم وقتي جدا جدا جدا

   من :    السعودية

   منى الطلحى

   السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة..
جزاكم الله عنا كل خير ,
الحمدلله لايوجد صعوبات لانها اعمال تعود علينا بالنفع دنيا واخرة نسال الله القبول وان يجعلها خالصة لوجهه الكريم ,الى الان والامور على مايرام نظمت وقتى تباعا للجدول وجعلت ذهابى للسوق بعد صلاة الظهر تجنبا للزحم وقسمت وقتى فى المساء بين الانترنت ثم صلاة التهجد والتى كانت بمثابة الكبد من الجسد
كان لها حلاوة خاصة وقرات القران حتى وقت السحر ثم اعود واكمل القراءة واقراء الاذكار ,الشئ الجديد التفكر المتزامن مع الاوراد ولكن بعد ان ذهبت لزيارةاحد المرضى ايقنت ان التحصن بالاذكار صباحا ومساء من نعم الله علينا بهذه الاذكار التى لاتاخذ شئ من الوقت والحمدلله اولا واخيرا.
والسلام عليكم ورحمة لله وبركاته

    المعروض: 726 - 750      عدد التعليقات: 766

الصفحات: 1 ..  27  28  29  30  31 



 
 

    المقالات      شارك برأيك      الأسئلة الأكثر تكرارا      جوائز البرنامج      المنتديات      عن البرنامج     منطقة المشارك

     

                             جميع الحقوق محفوظة لموقع رمضان غيرني 1431 هـ [ Copy Right © [ 2O1O - V 2.3

 
:: رمضان غيرني ::